أخبار الآن | حلب – سوريا ( غرفة الأخبار )

تمكنت فصائل من المعارضة المسلحة اليوم، من السيطرة على كليتي المدفعية والتسليح ومقالع الشرفة في حي الراموسة جنوب مدينة حلب، وذلك بعد هجوم شنه الثوار على مواقع قوات الأسد في المنطقة بدؤوه بتمهيد ناري كثيف بالأسلحة الثقيلة والصواريخ.

مما يجعل المعارضة على بعد أمتار عن فك حصار حلب الشرقية. وتشكل السيطرة على مدرسة المدفعية خطوة كبيرة نحو في الحصار عن مناطق حلب الشرقية، إذ لم يعد أمام فصائل المعارضة سوى السيطرة على الكلية الفنية الجوية لربط الأجزاء الشرقية من حلب بأجزائها الغربية.

وقال القائد العسكري في الفوج الأول التابع للثوار "قاسم أبوعلي" لمراسل "مسار برس" إن الهجوم بدء بتمهيد ناري على مواقع قوات الأسد في مقالع الشرفة وكلية التسليح، تبعه اقتحام الثوار للموقعين، مضيفا أن سيارة مفخخة تم تفجيرها في كلية المدفعية، ما مكن الثوار من الدخول إليها والسيطرة على مستودعات الذخيرة ومباني التدريب والقيادة.

وأشار "أبو علي" إلى أن عناصر قوات الأسد هربت باتجاه المدرسة الفنية الجوية التي تجري الاشتباكات على أطرافها، مؤكدا أنه لم يتبقَ بين الثوار والمدينة المحاصرة سوى ٥٠٠ متر.

إلى ذلك، أفاد مراسلنا أنه بعد عملية سيطرة الثوار على كليتي المدفعية والتسليح قاموا باستهداف تجمعات قوات الأسد بمحيط المدرسة الفنية الجوية القريبة من كلية المدفعية في محاولة منهم لاقتحامها.