أخبار الآن | الكويت العاصمة- الكويت (أ ف ب)

قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ان مغادرة الكويت لا تعني أن الوفد الحكومي غادر المشاورات, مؤكدا على امكانية عودة الوفد في أي وقت، ومشدداً على أن موافقة الانقلابيين على توقيع ورقة المبعوث الأممي شرط لعودتهم للكويت.

وغادر وفد الحكومة اليمنية الكويت متجهاً إلى الرياض، بعد أن سلم اسماعيل ولد الشيخ أحمد رسالة موقعة يعلن فيها موافقته على المقترح الذي قدمته الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية.

المبعوث الاممي يقترح تمديد محادثات السلام بشأن اليمن               

وقال الناطق باسم الوفد الحكومي محمد العمراني لوكالة فرانس برس "نحن نغادر لانه لم يعد هناك اي فائدة من المباحثات" التي بدأت في 21 نيسان/ابريل، مؤكدا ان كل اعضاء الوفد سيغادرون الى الرياض حيث يقيم الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من تحالف تقوده السعودية.

وغادر وفد الحكومة اليمنية الكويت متجهاً إلى الرياض، بعد ما سلم اولد الشيخ أحمد رسالة موقعة يعلن فيها موافقته على المقترح الذي قدمته الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية.
وعلق المبعوث الخاص قائلاً: "مغادرة الوفد الحكومي الكويت لا تعني مغادرة المشاورات. فنحن متفقون مع الأطراف على استمرار المشاورات على أن نقيم في الأيام المقبلة آلية العمل. سنخصص الأيام المقبلة لاجتماعات مكثفة مع وفد الانقلابيين ومع بعض أعضاء المجتمع الدولي المعنيين بالشأن اليمني وللتحضير للخطوات المقبلة"

وفد حكومة اليمن بالكويت يطلب إدانة الانقلاب الجديد