أخبار الآن | انقرة – تركيا – (وكالات)

على وقع التقدم الكبير الذي أحرزته فصائل المعارضة المسلحة في حلب، يتواصل اجتماع فصائل المعارضة السورية في العاصمة التركية أنقرة مع رئيس الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب، وبحضور رئيس الائتلاف السوري أنس العبدة، وركز المجتمعون على التنسيق وتعزيز العمل المشترك خاصة في معارك فك الحصار عن حلب.

وقال رئيس الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب إن الاجتماع الذي بدأ الأحد بحث توحيد الرؤية والعمل والجهود على المستوى السياسي والعسكري، وأكد أن آلية التنسيق بين الفصائل في جبهة حلب ستسفر عن تقدم على من وصفهم بالمجرمين الذين يدمرون سوريا وشعبها.

من جانبه قال رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة إن اللقاء كان مهما بين الائتلاف والهيئة والفصائل العسكرية، حيث تم التأكيد على وحدة الموقف السياسي استلهاما من وحدة الموقف العسكري على الأرض في حلب.

وأشار الى أن الاجتماع أكد على ثوابت الثورة وهي وحدة الأراضي السورية والشعب السوري، كما شدد على أنه لا مستقبل للأسد في المرحلة الانتقالية ولا في مستقبل سوريا.

وأشار العبدة إلى أن الاجتماع تناول أيضا المستجدات على الجبهة في حلب بشكل مستفيض، وكان هناك لقاء خاص مع الفصائل الحلبية حول الاحتياجات التي يريدونها من دعم سياسي ولوجستي، كما تطرق إلى آخر مستجدات العملية السياسية.

المزيد من الاخبار:

المعارضة المسلحة تصعد عملياتها العسكرية في حلب

مئات الأمتار تفصل المعارضة المسلحة عن كسر حصار المدنيين في حلب