أخبار الآن | ريف حلب – سوريا – (معاذ الشامي)

معركة كبرى أطلقتها الفصائل العسكرية في الشمال السوري للسيطرة على مدينة حلب على عدة مراحل، أول أهدافها كسر الحصار المفروض على المدينة من قبل قوات النظام والميليشيات الطائفية بعد قطع النظام طريق الكاستلو شمال حلب والذي يعد الشريان الوحيد لأهالي المدينة.

إقرأ أيضاً:  جيش الفتح يسيطر على مناطق في حلب ويكبد النظام خسائر كبيرة

المعركة أسفرت في ساعات قليلة عن تحرير مساحات كبيرة وكسر الخطوط الاولى لقوات النظام من الجهة الجنوبية والغربية لحلب حيث باتت مئات الامتار فقط تفصل المعارضة المسلحة عن كسر حصار المدنيين داخل حلب.

معركة كبرى اطلقتها فصائل المعارضة المسلحة جنوبي حلب تهدف لكسر الحصار عن المدينة . وفتح معابر انسانية للمحاصرين داخلها، بعدما تمكنت قوات النظام من بسط سيطرتها على طريق الكاستلو الشريان الوحيد لحلب.

اشتباكات عنيفة ومعارك محتدمة بعد تمهيد مدفعي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة كافة/أسفرت عن سيطرة فصائل المعارضة المسلحة . على أكثر من ثماني نقاط استراتيجية . من الجهة الجنوبية والغربية للمدينة . كان أهمها كتلة ومدرسة الحكمة وتلال مؤتة وأحد والجمعيات والمحبة وسط انهيار كبير ومتسارع في صفوف النظام والميليشيات الطائفية وقصف جوي روسي غير مسبوق بعنفة وشدته. 

إقرأ أيضاً: أهالي حلب يشاركون المعارضة بمعركة " ملحمة حلب الكبرى" لفك الحصار

يقول قياديون عسكريون في المنطقة إن معركنهم الأخيرة مستمرة . حتى تحرير مدينة حلب . وإنها المعركة المصيرية التي ستحسم الأمور العسكرية والانسانية في المدينة وريفها،  في تناغم ميداني وتغيير ديموغرافي على الأرض .. قد يقلب موازين السيطرة .. في الساعات القادمة 

من غازي عينتاب العقيد عبد السلام حميدي  الخبير العسكري و رئيس المجلس العسكري سابقاً  في حلب