أخبار الآن | حلب – سوريا (متابعات)

أعلنت "غرفة عمليات فتح حلب" فجر اليوم الاثنين، عن انطلاق المرحلة الثانية من معركة "الغضب لحلب"، والتي تهدف لـ"فك الحصار" عن المدينة، والسيطرة على أجزاء واسعة من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

وذكرت "فتح حلب" في عدة تغريدات على صفحتها الرسمية في "تويتر"، خسائر قوات النظام والميليشيات المساندة لها، عقب انتهاء اليوم الأول من معركة "الغضب لحلب"، التي أطلقتها بالاشتراك مع فصائل "جيش الفتح" القادم من محافظة إدلب، وسيطرت خلالها على عدة مواقع وتلال استراتيجية جنوبي مدينة حلب وغربها، وصولاً إلى مشارف "الأكاديمية العسكرية" في حي الحمدانية، و"كلية المدفعية" في منطقة الراموسة.

وقالت "فتح حلب"، إن فصائل معركة "الغضب لحلب"، استهدفت بصاروخ "تاو"، تجمعاً لقوات النظام على سطح "الأكاديمية العسكرية" في حي "الحمدانية" غربيَّ مدينة حلب، ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر لقوات النظام، إضافةً لتدمير "قاعدة كورنيت"، ودمّرت بصاروخ مماثل، دبابة طراز "T62" لقوات النظام على حاجز "الراموسة" جنوبيَّ المدينة.

كذلك، دمّرت بصاروخ "مضاد للدروع"، قاعدة "م/د كورنيت" على جبهة مشروع "1070 شقة" أول الأحياء التي سيطرت عليها بعيد منتصف الليل في منطقة "الحمدانية"، ما أسفر عن مقتل طاقم القاعدة، في حين دمّرت رشاشاً ثقيلاً في محيط "مدرسة الحكمة" المجاورة.

إلى ذلك، واصلت فصائل معركة "الغضب لحلب" معاركها فجر اليوم، وسيطرت على ثلاث نقاط (معمل الزيت، ومبنى القوس، والمبنى الأحمر)  بين قرية "المشرفة" و"تلة المحروقات" جنوبيَّ حلب، في حين لا تزال المعارك مستمرة على مشارف "كلية المدفعية" في منطقة "الراموسة".

وكانت فصائل معركة "الغضب لحلب"، تمكنت خلال ساعات على إطلاق المعركة أمس الأحد، من السيطرة على تلال "مؤتة، والمحبة، وأحد، والجمعيات"، و"كتيبة الصواريخ"، و"مدرسة الحكمة" بعد استهداف المنطقة بـ"سيارتين مفخختين"، إضافةً للسيطرة على مشروع "1070 شقة" في حي "الحمدانية"، كما سيطروا على "تلة السيرياتل" الاستراتيجية" قرب حي "الشيخ سعيد، وقرية "العامرية" في الريف الجنوبي.

وكانت المعارضة السورية المسلحة -متمثلة في غرفتي عمليات جيش الفتح وفتح حلب – أعلنتا أمس بدءَ معركة حلب الكبرى لفك الحصار عن الأحياء المحاصرة، كما استقدمت قوات النظام والمليشيات الموالية لها تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة بعد سحبها من ريف حمص الشرقي وريف حماة الشمالي.

سقوط طائرة روسية في سوريا.. ومقتل كامل افراد طاقمها

المعارضة تكسب مواقع جديدة وتدخل أحياء حلب الغربية