اخبار الآن | طرابلس – ليبيا – (وكالات)                        

باشرت حكومة الوفاق الوطني رسمياً عملها من مقرّ رئاسة مجلس الوزراء على طريق السكّة بالعاصمة الليبية طرابلس. وعقد المجلس الرئاسي للحكومة غداة تسلّمه المقر، اجتماعاً، حضره رئيس الحكومة فائز السرّاج وأعضاء في المجلس، وانتهى في ساعة متأخرة من مساء الاثنين.

حكومة الوفاق الليبية تنتقل لمقر رئاسة الوزراء بطرابلس

وشارك في الاجتماع من المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق وموسى الكوني ومحمد العماري زايد وعبد الرحمان كاجمان وفتحي المجبري، بالإضافة إلى وزير الداخلية العارف خوجة. وبالإضافة إلى مقر رئاسة الوزراء، فقد تسلّمت حكومة الوفاق الوطني مقار وزارات الخارجية، والدفاع، والشباب والرياضة، والشؤون الاجتماعية، والحكم المحلي، والمواصلات، والداخلية، والتخطيط، والأوقاف ووزارة الإسكان.

البينان المرصوص تتقدم على جبهة سرت وتحرر حي الـ 700

وكان المجلس الرئاسي قرر في الثلاثين من يونيو/ حزيران من الشهر الماضي قبول استقالة، وزير العدل جمعة عبد الله الدرسي، ووزير المالية فاخر مفتاح أبو فرنة، ووزير الاقتصاد والصناعة عبد المطلوب أحمد بوفروة، ووزير شؤون المصالحة المحلية عبد الجواد فرج العبيدي، بشكل (اعتباري)، وذلك بسبب غيابهم المتواصل عن تسلم مهامهم.

حكومة الوفاق الليبية تقبل استقالة أربعة من وزرائها

وباشر المجلس الرئاسي مهامه في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار الماضي بعد وصوله قاعدة بوستة البحرية على متن قطعة بحرية تابعة للجيش الليبي.
ويعتبر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق من بين مخرجات الاتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين الموقع في الصخيرات المغربية برعاية الأمم المتحدة في الـ17 من ديسمبر/ كانون الأول من عام 2015.