أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أفادت مصادر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يبحث مع اعضاء الوفد الحكومي المفاوض امكانية العودة الى مشاورات الكويت من عدمه لتحديد الموقف الرسمي للحكومة اليمنية بهذا الخصوص.
ويأتي هذا الاجتماع وسط انباء عن تباينات في الرؤى بين الاطراف الحكومية وهو ما قد يؤدي الى تأجيل اللقاء المزمع بين هادي والمبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد لحين التوصل لموقف رسمي للحكومة اليمنية والذي سيتم ابلاغ المبعوث الاممي به رسميا في لقائه المرتقب مع الرئيس هادي.

وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في الحكومة اليمنية عثمان مجلي، قال لأخبار الآن: "نحن ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مؤخرا ضمن المفاوضات اثناء رمضان، ولا تباينات في وجهات النظر ضمن الفريق المفاوض".

ميليشيات الحوثي وصالح تحشد قواتها غرب تعز

وقالت مصادر في وقت سابق إن الرئيس اليمني والمبعوث الأممي إلى اليمن سيجتمعان  اليوم الاثنين في الرياض لإنقاذ مشاورات السلام في الكويت.
وهدد الرئيس هادي الأحد بعدم العودة إلى المشاورات المقرر أن تستأنف منتصف الشهر الجاري إذا أصرت الأمم المتحدة على رؤيتها لحل الأزمة اليمنية وفق ما يعرف بخارطة الطريق المقترحة من المبعوث الأممي، وهي الخطة التي قوبلت بتحفظ من الحكومة اليمنية.

طائرة بدون طيار تستهدف مقاتلين من القاعدة في اليمن

وصرح عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي إلى مشاورات الكويت بأن خارطة الطريق التي كشف عنها المبعوث الأممي منافية لمرجعيات المشاورات المتفق عليها، ولم يتم الموافقة عليها.
وأعرب الرئيس اليمني الأحد عن رفضه أي مقترح بتشكيل حكومة وحدة وطنية مع الانقلابيين قبل تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، وتحديدا انسحاب الميليشيات من المدن والمحافظات وتسليم السلاح ومؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه من تغييرات.