أخبار الآن | بغداد – العراق – (أ ف ب)

قتل وأصيب عشرات العراقيين، الخميس بتفجيرين ضربا جنوب وغرب العاصمة العراقية بغداد، فيما فرضت القوات العراقية إجراءات أمنية مشددة، تحسبا لوقوع هجمات جديدة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 16 آخرون بتفجير انتحاري في سوق شعبي في حي منطقة الشرطة الرابعة، جنوب بغداد، مرجحا ارتفاع حصية الضحايا، بسبب شدة التفجير.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات الجيش ببغداد، سعد معن، إن انتحاريا فجّر نفسه وسط سوق شعبي، بمنطقة الشرطة الرابعة، جنوب بغداد، ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين.

إلى ذلك، أكد مصدر أمني عراقي سقوط 15 عراقياً بين قتيل وجريح بتفجير آخر غربي بغداد، مؤكداً أن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرون بتفجير عبوة ناسفة في حي البكرية، غربي العاصمة العراقية.

وفي سياق متصل، قال مصدر في قياد عمليات الجيش ببغداد، إن القوات العراقية فرضت إجراءات أمنية مشددة في بغداد، مؤكداً خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، أن القوات العراقية المشتركة قطعت عدداً من الطرق الرئيسية في مناطق جنوب وغرب بغداد، التي شهدت خروقا أمنية، اليوم الخميس.

وأضاف "عززت قوات الجيش العراقي إجراءات الأمن عند مداخل العاصمة العراقية الجنوبية والغربية، ونشرت نقاط تفتيش إضافية عند منافذ بعض أحياء بغداد، تحسبا لحدوث هجمات جديدة".

إنفجار إرهابي يقتل امرأة ويجرح 3 أطفال في البحرين

أكثر من 3 ملايين طفل عراقي في خطر بسبب تصاعد موجات العنف