أخبار الآن | جنيف – سويسرا – (وكالات)

أشار تقرير صدر عن منظمة سام للحقوق والحريات ومقرها جنيف بالتعاون مع منظمة العدالة والإنصاف للتنمية وحقوق الإنسان اليمنية الى أن أكثر من سبعة آلاف انتهاك ارتكبتها ميليشيات الحوثي و المخلوع صالح في مديرية الوازعية غرب مدينة تعز.

مليشيا الحوثي تقصف تعز والمقاومة تتقدم بالبيضاء

وشملت الانتهاكات استهداف المدنيين وتدمير منازل واختطافات واقتحامات وتهجير ونهب وسلب, كما كشف التقرير عن تضرر ما يزيد على 30 ألفا معظمهم من النساء والأطفال. من جانبهم حث سفراء الدول المعتمدون لدى اليمن أطراف محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت على مواصلة العمل عن كثب مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وثمن السفراء في البيان جهود المملكة العربية السعودية في استضافة لجنة التهدئة والتنسيق.

من جهة أخرى أكد أمين عام الأمم المتحدة،  أن الحاجة باتت ملحة لتعبئة موارد المنظمة الدولية في مواجهة الإرهاب، لاسيما في ما يتعلق بتنفيذ استراتيجيات دولية بهذا الشأن. وشدد بان كي مون على أنه باستثناء السعودية، لم تقدم أي موارد تذكر للأمم المتحدة. وجاءت هذه المراجعة في الذكرى العاشرة للاستراتيجية، بينما بلغ الإرهاب العالمي ذروته. وتقع مسؤولية تنفيذ الاستراتيجية على عاتق الدول الأعضاء، بينما يعمل فريق العمل المكلف بتنفيذ هذه الاستراتيجية على ضمان تلبية الأمم المتحدة لاحتياجات الدول الأعضاء وتزويدها بالدعم اللازم.