أخبار الآن | المكلا – اليمن ( غرفة الاخبار )

افادت وكالة رويترز أن تنظيم داعش تبنى التفجيرات الأربعة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت اليمنية، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى .
الانفجارات التي جاءت بالتوالي استهدفت نقاط تفتيش أمنية وعسكرية في المدينة, وأكدت مصادر أمنية سقوط 42 قتيلا  و 38 جريحا. وأوضح المصدر أن عددا من المصابين نقلوا إلى مستشفيات عدة بينها مستشفى ابن سيناء بالمكلا لتلقي العلاج.

وقال مصدر محلي في المدينة " أن أربعة انفجارات متفرقة استهدفت كلاً من مقر الاستخبارات بمنطقة فوه ، ونقطة تابعه لقوات النخبة الحضرمية في كلاً من منطقة الديس بجانب الجسر الصيني والآخر بالقرب من ميناء المكلا ، بسيارات مفخخة. 

أخبار الآن تجول في المكلا مع حلول رمضان بعد تحريرها من القاعدة

وذكر المصدر " أن الانفجارات وقعت أثناء تناول وجبة الإفطار حيث استهدفت مقر الاستخبارات بمنطقة فوه بسيارتين مفخختين ، بينما تم استهداف نقطة عسكرية بمنطقة الديس بالقرب من الجسر الصيني ، والاخر استهدفت نقطة عسكرية بمنطقة خلف بالقرب من ميناء المكلا .

ولم يعلن حتى الآن عدد الضحايا من العسكريين والمدنيين ، بينما سجلت خسائر في مادية متوسطة وتضرر جزئي لعدد من منازل المواطنين القريبة من موقع الحادث. 

مليشيات الحوثيين وقوات صالح تقصفان تعز

 وكان تنيظم داعش قد نشر صوراً نهاية الأسبوع الماضي صوراً لعناصره على متن أطقم عسكرية قال أنها من معسكر ميداني تابع للتنظيم بمحافظة حضرموت دون تحديد ذلك المكان .
وكانت المكلا معقلا لتنظيم القاعدة قبل أن تتمكن القوات الشرعية بدعم من التحالف العربي من استعادة المدينة.