أخبار الآن| المملكة العربية السعودية (متابعات)

 

أطلق مغردون آلاف التغريدات لدعم هيئة كبار العلماء السعودية في انتقادها للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمنظمة بسبب ما وصفوه بازوداجية المعايير.

وأطلق الحساب الرسمي لهيئة كبار العلماء @ssa_at تغريدة موجهة لكي مون جاء فيها "وظيفتك نشر السلام في العالم، وأنت لا تحقق ذلك، وتقاريرك تتميز بالازدواجية، وماذا عن أكبر راع للإرهاب.. إيران؟!”.

وحظت تغريدة الهيئة حتى كتابة التقرير بإعادة نشر من قبل المتابيعن تخطت ٢٥٠٠ مرة، وانضم مغردون للهجوم على كي مون مستخدمين وسم إنجليزي #ban_ki_moon_is_biased للهجوم على الأمين العام للأمم المتحدة.

وغرد خالد بن احمد @khalidalkhalifa "تعلم الامم المتحدة بأن من ينصب الصواريخ و يتحصن في المدارس و بين البيوت في انقلابه الغاشم هو من تقع عليه مسؤولية تعريض الأطفال للخطر”.

وعلق بن عويد @fdeet_alnssr "مركز الملك سلمان تكفل باطفال اليمن حتى من هم في خارج اليمن… و الامم المتحدة التي لم ترسل ولا حتى علبة حليب.. تدعي خوفها على اطفال اليمن”.

وأضاف المغرد عبدالعزيز العالي صاحب حساب @AbdulazizAlaali 
“#Ban_ki_moon_is_Biased المعروف أنها أنضف حرب في العصر الحديث وحريصة كل الحرص عن الأبتعاد عن استهداف المدنيين، والدليل لم تقصف صالح بعزاء!”.

وهيئة كبار العلماء السعودية هي هيئة دينية إسلامية حكومية تأسست عام 1971 وتضم لجنة محدودة من الشخصيات الدينية المرموقة في البلاد جميعهم فقهاء مجتهدون من مدارس فقهية متعددة، ورئيسها هو مفتي الديار، وهي مخولة باصدار الفتاوى وإبداء آرائها في عدة أمور.