أخبار الآن | الرقة – سوريا – (رويترز)

 

افاد مراسل أخبار الآن بأن قوات سوريا الديمقراطية حررت تسع قرى وثلاث مزارع شرقي نهر الفرات في ريف الرقة.

ياتي ذلك بينما اعلن نشطاء ان تلك القوات وسعت  نطاق هجومها على "داعش" قرب معقله في مدينة الرقة، مستهدفة منطقة الطبقة التي يسيطر فيها التنظيم على قاعدة جوية عاطلة.

الى ذلك اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين بالقرب من بلدة عين عيسى بريف الرقة. وترافقت هذه الاشتباكات مع تنفيذ طائرات التحالف الدولي ضربات على موقاع التنظيم في المنطقة. وقال المرصد ان قوات سوريا الديموقراطية تحاول التقدم والوصول الى منطقة الطبقة وبحيرة الفرات بدعم من التحالف. 

أخبار الآن تلتقي مقاتلين أجانب التحقوا بالقوات الكردية لمحاربة داعش

ونقلت وكالة "رويترز" عن النشطاء قولهم إن قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف يتضمن وحدات حماية الشعب الكردية، تستهدف الآن منطقة الطبقة التي يسيطر عليها التنظيم والتي تقع على بعد نحو 60 كم غربي الرقة.

ولمنطقة الطبقة أهمية استراتيجية لأنها تربط مدينة الرقة بالمناطق التي يسيطر عليها التنظيم قرب حلب وكان التنظيم سيطر على قاعدة الطبقة الجوية في عام 2014 في فترة توسعه السريع في العراق وسوريا.

تفاقم خسائر تنظيم داعش الفادحة في كل من سوريا والعراق وليبيا

وتقدمت قوات سوريا الديمقراطية باتجاه الطبقة من بلدة عين عيسى التي تسيطر عليها وتقع على بعد نحو 70 كم شمال شرق، فيما أكد النشطاء أن التنظيم يخزن كميات كبيرة من الأسلحة هناك.

وشنت قوات سوريا الديمقراطية هجوما على مناطق يسيطر عليها التنظيم شمالي الرقة الأسبوع الماضي، مؤكدة أن الرقة نفسها ليست هدفا للهجوم الحالي.