أخبار الآن | الكويت – (وكالات)

في اليمن قالت مصادر مطلعة على محادثات السلام التى تدعمها الأمم المتحدة في الكويت، إن أطراف النزاع توصلت إلى اتفاق أولى يفضي إلى إطلاق سراح جميع الأسرى، على أن يبدأ ذلك خلال 20 يوما. 

وهذا الاتفاق يعد من أهم ما تحقق حتى الآن فى المفاوضات المستمرة منذ نحو ثلاثة أسابيع، والتى واجهت صعوبات في الأيام الأخيرة في الحفاظ على وقف لإطلاق النار على الأرض الذي بدا أنه يوشك على الانهيار.

في موضوع متصل، قالت وكالة الأنباء السعودية إن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت أمس الاثنين صاروخا باليستيا أطلق من اليمن، لكن التحالف الذي تقوده المملكة قال إنه سيواصل الالتزام بهدنة هشة على الرغم من التصعيد الخطير من جانب ميليشيا الحوثي وحلفائها.

وتجري الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران محادثات في الكويت بهدف إنهاء الحرب التي مضى عليها عام وتخفيف أزمة إنسانية في البلاد.

ووفقا لوكالة الانباء السعودية قال التحالف الذي تقوده المملكة إن قوات الدفاع الجوي السعودية دمرت الصاروخ دون أن يتسبب في أي أضرار. ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل بشان الصاروخ أو الهدف، ووقعت حوادث مماثلة من وقت لآخر على مدى الاشهر الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف قوله "إستجابة لرغبة الحكومة اليمنية فإن قيادة التحالف تعلن استمرارها في الحفاظ على حالة التهدئة" مجددا القول بأنه يحتفظ بالحق في الرد عندما يكون مناسبا.