أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

 

قتلت المعارضة السورية المسلحة 15 فردا من قوات الأسد والمليشيات المساندة لها، ودمرت آليات خلال معارك في محيط بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي.

وقال ناشطون إن قوات الأسد وحلفاؤها يحاولون استرجاع ما خسروه، في حين تسعى الفصائل السورية المسلحة إلى توسيع نطاق عملياتها للسيطرة على بلدة الحاضر الإستراتيجية في ريف المحافظة.

وكانت المعارضة سيطرت قبل أيام على بلدة خان طومان على إثر هجوم قتل فيه عشرات من قوات النظام والعسكريين الإيرانيين ومن مقاتلي حزب الله اللبناني والمليشيات الأجنبية مثل حركة النجباء العراقية.

وأوضح ناشطون أن جل القوات التي تقاتل المعارضة جنوب حلب من المليشيات، في حين أن قوات النظام السوري تتولى إسنادها بالمدفعية، وكذلك بـالبراميل المتفجرة.

وقال إنه في حال سيطرت المعارضة على بلدة الحاضر فستجبر قوات النظام على العودة إلى جبل عزان، أي إلى المنطقة التي كانت تتمركز فيها قبل بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

وتسعى الفصائل المقاتلة في ريف حلب الجنوبي -بما فيها جبهة النصرة وجند الأقصى- لاستعادة ما خسرته قبل أشهر من قرى وبلدات خلال هجوم سوري روسي واسع النطاق، وإبعاد قوات النظام عن طريق دمشق حلب الدولي.