أخبار الآن | دمشق – سوريا – (وكالات)

 

قتل 10 أشخاص وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح بين مدنيين وعسكريين، في انفجار وقع سيارة مفخخة قرب حاجز أمني غير بعيد عن بلدة الذيابية في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقبل أيام لقي عشرة مدنيين على الأقل حتفهم وأصيب أكثر من 25 آخرين، جراء قصف صاروخي استهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، صباح اليوم. وبحسب ما أفاد به ناشطون فان النظام ركز قصفه على الأسواق الشعبية والمناطق السكنية من المدينة وقت الذروة مرجحين ارتفاع عدد القتلى نظرًا لعدد الجرحى الكبير.

وقال ناشطون ان مساجد المدينة دعت الأهالي إلى التزام الأقبية والطوابق السفلى لاستمرار القصف الصاروخي. وشهدت دوما خلال الأسابيع القليلة الماضية قصف بوتيرة أخف  بالتزامن مع اتفاق التهدئة بين المعارضة وقوات الأسد، لكنها تعرضت لقصف جوي وبري قبل أيام، في ظل الحديث عن انتهاء العمل بالاتفاق في سوريا.

يذكر ان وفد الهيئة العليا للتفاوض انسحب من محادثات جنيف على خلفية المجازر المتكررة التي يرتكبها النظام منذ اسبوع والتي تركزت في حلب وادلب فيما حذر المبعوث الدولي الى سوريا ستيفان دي ميستورا من انهيار وشيك للهدنة.