أخبار الآن | بغداد – العراق – (صحف)

أعلنت قيادة عمليات بغداد امس قتل 72 مسلحا من تنظيم داعش، وإصابة 29 آخرين بجروح خلال العمليات الأمنية التي نفذتها في مناطق البوشهاب والروفة والبوخنفر والزركة وغيرها في البوسودة والصقلاوية والبحيرات والبوشجل.

وقالت عمليات بغداد في بيان إن العمليات التي نفذت في تلك المناطق أسفرت أيضا عن تفكيك أكثر من 30 عبوة ناسفة وتدمير مقرات لداعش وسيارات ملغومة تابعة للمسلحين.

وأضاف البيان، أن الغارات التي شنها التحالف الدولي في منطقة الروفة غرب بغداد أسفرت عن مقتل تسعة مسلحين، في حين أجهزت القوات الأمنية على مسلحيْن آخرين في منطقة عودة الشكر، جنوبي العاصمة.

في سياق متصل، قررت قيادة العمليات العسكرية المشتركة في العراق إيقاف عودة العائلات النازحة إلى محافظة الأنبار في غرب البلاد. وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي في بيان مقتضب الأحد، إن قيادة العمليات المشتركة اتخذت القرار لأسباب أمنية.

من جهة أخرى، شكلت حكومة الأنبار المحلية فريق عمل للتعرف على هوية جثث القتلى الذين عثر عليهم في مقابر جماعية بمناطق متفرقة في مدينة الرمادي بعد تحريرها من داعش.

وقال معاون مدير دائرة الطب العدلي في المحافظة أسعد عبد مخلف لـ"راديو سوا" إن فريق العمل بدأ وضع علامات تدل على أماكن وجود المقابر من أجل حفرها مستقبلا وبعث الرفات إلى الطب العدلي.