أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات) 

أعلن رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، رفضه لقرار إقالته من رئاسة البرلمان، وذلك علي خلفية تصويت عدد من النواب العراقيين بإقالته اليوم.
وأضاف الجبوري، أنه سيلجأ إلي المحكمة الدستورية للطعن بقانونية التصويت، فيما تمسكت الكتلة السنية في البرلمان ببقائه رئيسا.

وجاء قرار إقالة الجبوري بتصويت 171 نائب بالموافقة علي إقالة هيئة الرئاسة من أصل 174 حضروا الجلسة التي انعقدت بالبرلمان اليوم، وذلك وفقاً لما ذكرت "رويترز".
يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يسعي بضغط من الشارع ومن التيار الصدري إلي تطبيق إصلاحات تتضمن تغييرا حكوميا ووضع حد للمحاصصة الطائفية والسياسية، وهو الأمر الذي تعارضه الأحزاب النافذة داخل البرلمان.

و أكد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، أن جلسة النواب المعتصمين "غير دستورية"، مضيفا أنها تفتقر للنصاب الكافي لعقدها.
وقال مكتب الجبوري في بيان صدر اليوم الخميس، إن رئاسة مجلس النواب لم تعقد الجلسة حتى هذه اللحظة انتظارًا لاكتمال النصاب.

وأضاف المكتب أن "ما يزعم أنه جلسة قام بها النواب المعتصمون بغياب رئاسة البرلمان، غير دستوري"، مشيرا إلى أنه "يفتقر إلى النصاب الكافي لعقد الجلسة".
وأعلن النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، اليوم الخميس، عن عقد مجلس النواب جلسته برئاسة النائب عدنان الجنابي وحضور 171 نائبا، فيما أكد المضي بإقالة رئاسة