أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (رويترز) 

 

وجه مدعون في بلجيكا اتهامات بالإرهاب لثلاثة رجال في هجمات بروكسل كما تأجلت مسيرة مقررة بالعاصمة لتخفيف الضغط عن الشرطة.

واستهدفت الهجمات مطار بروكسل ومحطة لقطارات الأنفاق خلال ساعة الذروة مما أسفر عن مقتل 31 شخصا بينهم ثلاثة مهاجمين فضلا عن إصابة المئات. وأعلن داعش مسؤوليته عن الهجمات.
ووسط دلائل متزايدة تشير إلى ان الهجمات نفذتها نفس الشبكة المتشددة التي أعلنت مسؤوليتها عن هجمات باريس في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وراح ضحيتها 130 شخصا، قال مدعون ألمان إن أوروبا في حاجة ماسة لتحسين سبل تبادل المعلومات والبيانات بين الوكالات الأمنية الأوروبية.

وحدد المدعون أحد الرجال الثلاثة الذين وجهت لهم تهم بأنه يدعى فيصل وقالت وسائل الإعلام إن اسمه بالكامل فيصل شيفو. وأضافت أنه الشخص الذي شوهد مرتديا قبعة وسترة خفيفة فاتحة اللون في لقطات ظهر فيها ثلاثة رجال يدفعون حقائبهم خارج المطار. ويعتقد أن الاثنين الآخرين اللذين ظهرا في الصورة فجرا نفسيهما.
واتهمت السلطات شيفو بالضلوع في أنشطة جماعة إرهابية والقتل بنية الإرهاب ومحاولة القتل بنية الإرهاب.

ووجهت اتهامات أيضا لرجلين هما أبو بكر ورباح بممارسة أنشطة إرهابية والانتماء لجماعة إرهابية. ورباح مطلوب لصلته بمداهمة في فرنسا الأسبوع الماضي تقول السلطات إنها أحبطت من خلالها مخططا لتنفيذ هجوم.
وقال إيفان مايور رئيس بلدية بروكسل لصحيفة "لو سوار" إن شيفو الذي وصفه بأنه شخص "خطير" اعتقل أكثر من مرة في متنزه حيث كان يحث طالبي لجوء يخيمون فيه على اعتناق التشدد.