أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة الأمريكية – (جمانة بشان)

 

قال الأمين العام السابق لحزب الله صبحي الطفيلي إن مشاركة حزب الله في القتال إلى جانب النظام السوري لن تعود إلا بالخسارة لمقاتلي الحزب، مشيرا في مداخلة له مع أخبار الآن إلى أن ما تشهده سوريا الآن هو فتنة يشارك فيها حزب الله وإيران اللذين باتا مرتزقة يعملان لحساب الجيش الروسي..

السيد الطفيلي أكد أنه عمل جاهدا لإقناع حزب الله بالعدول عن تدخله في سوريا إلا أنه لاقى رفضا، وذكر الطفيلي أنه ومنذ بداية الأزمة السورية أعلن أن حزب الله يشارك بطريقة خاطئة في سوريا، قائلا إنه طلب أفراد الحزب بأن يكونوا وسيط خير باعتبار ان علاقتكم بالنظام السوري حسنة ويمكن ان تكون حسنة ايضا مع  المعارضة كما يمكن ان يكونوا جسر حوار للتفاهم ن إلا أنهم لم يكونوا سوى اداة للفتنة ..

كما أشار الأمين العام السابق لحزب الله إلى أن هناك مقاتلين ليس لهم باب رزق آخر وحزب الله يستغل الجانب الاقتصادي لأفراده لإدخالهم في حروب خاسرة ونقل الطفيلي عن بعض المقاتلين قائلا: "جاءني مقاتل يعتذر يقول أنا مضطر أن أذهب إلى سوريا لأن أطفالي جائعين قلت له لا يطعم أطفالك بدماء أطفال المسلمين لكنه لم يسمع لأنه جائع ".

السيد صبحي الطفيلي وفي سياق حديثة ، ذكر أيضا بأن مشاركة حزب الله وايران في القتال الى جانب الجيش الروسي لن تعود عليهم إلا بالخسارة ، لأنهما في الميدان مجرد قتلة ومقتولين ومستأجرين ليس لهما أي أثر أو دور في نتائج هذه الحرب ..