أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات)

استعادت القوات الشرعية في اليمن، موقع القوات الجوية الواقع شمال غربي مدينة تعز بالكامل، وفق مصادر إعلامية ،وتشن طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، غارات على مواقع للمتمردين في جبل الوعش، شمال المدينة وغربها.

من ناحية أخرى أكدت مصادر المقاومة وصول الدفعة الأولى من التعزيزات العسكرية المقدمة من التحالف العربى الى تعز استعدادا لحسم معركة تحرير تعز، وقتل ثلاثة من عناصر القاعدة في انفجار عبوة ناسفة كانت في حوزتهم في حي دار سعد بمدينة عدن.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت، الثلاثاء، في منطقة جبل هان غربي مدينة تعز، تزامنا مع تنفيذ قوات التحالف 3 غارات عند المدخل الجنوبي الغربي للمدينة، وقصفت طائرات التحالف مقر اللواء 22 في منطقة الجند شرق تعز ومعسكر العرقوب في خولان الطيال في محافظة صنعاء. 

 وذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى بتعز أن الطائرات استهدفت طوال أمس وحتى الساعات الاولى من صباح اليوم تعزيزات كبيرة للمليشيات كانت متجهة الى عناصرهم المحتجزين فى معسكر الدفاع الجوى بعد اقتحام القوات له منذ عدة أيام وتعمل على تصفية جيوب المليشيات في احدى تباب المعسكر وشارعى الخمسين والثلاثين بالقرب من جبل الوعش شمال غربي المدينة.

كما استهدفت الطائرات مواقع تمركز المليشيات في المكلكل بمنطقة صالة شرق المدينة ودمرت دبابة تابعة للمليشيات كانت متمركزة أمام البوابة الخلفية للقصر الجمهورى ، وقصفت أيضا منطقة الكسارة بشارع الستين وجبل الهان بالربيعي ومنطقة الطمر بمديرية موزع غرب المدينة وعدة أطقم عسكرية في منطقة الحوبان شمال المدينة.