أخبار الآن | ريف حلب – سوريا ( سعيد غزول )

شيَّع أهالي مدينة حلب مساء الإثنين، القائد العسكري في "كتائب ثوار الشام" عمر سندة، الذي قضى برصاص قناصة "وحدات حماية الشعب" الكردية في حي "الشيخ مقصود" الخاضع لسيطرتها، والذي يشهد اشتباكات متقطعة مع فصائل الجيش الحر في محيطه.

الناشط الإعلامي "مصطفى الحلبي" أفاد لـ أخبار الآن، أن القائد العسكري "عمر سندة" أصيب برصاصة في عينه أطلقها قناص "الوحدات الكردية" المتمركز داخل حي "الشيخ مقصود"، واستقرت الرصاصة في رأسه ما أدى إلى مقتله فوراً، وذلك أثناء جولته للاطلاع على نقاط تمركز المقاتلين وخطوطهم الأمامية في منطقة "السكن الشبابي" قرب الحي.

وأضاف "الحلبي"، أن عدداً كبيراً من ممثلي الفصائل العسكرية المقاتلة من الجيش الحر وكتائب أخرى، شاركوا في تشييع القائد العسكري "عمر سندة"، كما شارك الأطباء والهيئات والمنظمات المدنية في حلب، وأقيمت الصلاة عليه أمام منزله الكائن في حي "الفردوس"، ودفن في حي "الكلاسة".

قتلى لداعش في محيط قريتي "جكة ودوديان" شمال حلب

في ريف حلب الشمالي، دارت اشتباكات عنيفة الاثنين، بين داعش وفصائل الجيش الحر في محيط قرية "جكة" ذات الغالبية التركمانية، جنوبي قرية "دوديان" شمال شرق مدينة "اعزاز"، تقدمت فيها الفصائل قليلاً وتراجعت تحت وطأة القصف المدفعي والصاروخي لداعش.

الناشط الإعلامي "عامر الحسن" أفاد لـ أخبار الآن، أن عدداً من عناصر داعش قتلوا وجرحوا الإثنين، أثناء محاولتهم التقدم في قرية "يني يبان" جنوب غربي قرية "دوديان"، اللتين سيطر عليهما مقاتلو الجيش الحر باشتباكات عنيفة دارت مع عناصر داعش داخل القريتين قبل أيام.

فصائل عسكرية تعلن تشكيل "الفرقة 99" شمال حلب

على صعيد آخر في ريف حلب الشمالي، أعلنت فصائل عسكرية عدة "عرب وأكراد" عاملة في حلب وريفها، اندماجها بتشكيل واحد تحت اسم "الفرقة 99" التابعة للجيش الحر، حيث تألفت الفرقة التي يقودها العميد "أحمد جديع" من ألوية "ذي قار، وأحفاد صلاح الدين، وعباد الرحمن، وشهداء الشرقية، رعد الشمال".

وفي تصريحات للعميد "أحمد جديع"، قال: تشكيل "الفرقة 99" يأتي استجابة لمتطلبات المرحلة التي يشهدها ريف حلب الشمالي، حيث يتعرض لهجمات متفرقة من أطراف متعددة أبرزها داعش، مضيفاً أن التشكيل الجديد يهدف إلى توحيد القوى الفاعلة على الأرض للخروج بنتائج مرضية من الناحية العسكرية، وفقاً لتعبيره.

3 فصائل بحلب تندمج تحت مسمى "فرقة الأمويين الأولى"

كذلك، أعلنت ثلاث فصائل عاملة في حلب وريفها وهي: ألوية "99 مشاة، 38، المنتصر بالله" التابعة للجيش الحر؛ اندماجها الكامل تحت مسمى "فرقة الأمويين الأولى" بقيادة العميد الركن "أسعد ناصيف" المنشق عن قوات النظام، وذلك بهدف مقاتلة "قوى البغي كافة، ومن أجل تحرير الأراضي السورية كافة من قبضتها"، وفقاً لما جاء في البيان المصور الذي أعلن الاندماج.