أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

قال مستشار وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري خلال مداخلة هاتفية مع أخبار الآن، إنه تم تحرير مدينة تعز بالكامل من الحوثيين وقوات صالح، مشيرا إلى أن القوات الحكومية الشرعية وقوات التحالف أصبحتا الآن تسيطران على مداخل المدينة بشكل كامل. 
ووصف عسيري تحرير المحافظة بأنها خطوة ايجابية نحو إعادة الأمن والاستقرار وبسط الشرعية على كامل التراب اليمني.

وحول أهمية فك الحصار وتحرير المحافظة، قال عسيري في مداخلة هاتفية لـ أخبار الآن، إن تحريرها يكمن في تخفيف المعاناة الانسانية للمدنيين، والتي نتجت عن الحصار الجائر الذي فرضه الحوثيين وأعوانهم لأشهر طويلة، فضلا عن قصفهم لمنازل المدنيين.

وأضاف أن تحرير المدينة يعني فرض الشرعية وإعادتها إلى محافظات اليمن، ورفع المعاناة الانسانية والظلم عن المواطن اليمني، وأشار إلى أن أولوية التحالف العربي، هي الدفع بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى المدينة

وأكد العميد منهجية التحالف العربي في تقديم التدريب اللازم لأفراد المقاومة الشعبية كي ينخرطوا في صفوف الجيش والأمن، ويساهموا مع أشقائهم في حفظ الأمن داخل المدينة، والحفاظ على أرواح المدنيين.

وتابع : "مافي شك، نحن منهجيتنا في العمل أن تنضم جميع العناصر التي كانت تقاوم تحت سلطة الجيش اليمني وتحت سلطة الدولة، حتى نضمن أن يكون هناك تنظيم ووحدة في العمل وعدم حدوث انفلات أمني،وهذه منهجية التحالف العربي منذ اليوم الأول من تحرير عدن وصولا إلى تحرير تعز".