أخبار الآن | عدن – اليمن – (صحف)

انتقد وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب سيف فتح، غياب الأمم المتحدة عن المشهد الإغاثي في اليمن وصمتها عن الجهات التي تعيق العمل الإنساني في البلاد، مضيفًا أن الخليجيين، تفوقوا على المنظمة الدولية في الوقوف مع الشعب اليمني ومده بالمساعدات الإنسانية.

وتطرق سيف فتح إلى الحصار الذي تفرضه قوات صالح والميليشيات الحوثية على محافظة تعز، مشيرا الى مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية هو الوحيد الذي دخل المحافظة منذ عشرة أشهر.

وقال عبد الرقيب سيف فتح، إنه منذ بداية الأزمة السياسية التي تسبب بها الرئيس السابق علي عبد الله صالح والميليشيات الحوثية الموالية له «كانت دول الخليج هي السباقة في دعم الشعب اليمني عبر البر أو البحر، وكنا نأمل مع تضاعف هذه الكارثة أن تنخرط الأمم المتحدة في العمل الإغاثي عبر منظماتها».

وذكر سيف فتح، أن المنظمات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة، تتحجج دائمًا بالجانب الأمني «إلا أننا نطالبهم ببيان صريح يدونون فيه اسم الجهة الذي تعيق عملهم داخل اليمن، حتى لو كان هذه الجهة هي الشرعية اليمنية». 
وتابع: «لم نشاهد منهم أي تجاوب لإطلاع المجتمع الدولي على الحقائق داخل الأراضي اليمنية، عليهم أن يقولوا بصراحة إن الميليشيات الحوثية وأتباع صالح، هم الذين يعيقون عمليات الإغاثة للشعب اليمني».