أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

في مداخلة هاتفية في برنامج استديو الآن مع ميسون بركة قال العميد الركن أحمد العسيري المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم القوات المشتركة في عملية اعادة الامل إن وجود أفراد من حزب الله اللبناني متورطين في الحرب في اليمن لا يفاجئ قيادة قوات التحالف العربي. مؤكدا أن لدى قيادة التحالف معلومات ودلائل منذ سنوات عن تواجد افراد من الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني في اليمن يقاتلون إلى جانب المليشيات الحوثية مشيرا إلى المعلومات التي سبقت عاصفة الحزم بأسبوعين عن تمرين عسكري للحوثيين بالقرب من الحدود مع السعودية تواجد فيه أفراد أجانب من إيران ولبنان.

وأشار العميد عسيري أن التواجد الرئيس لحزب الله في لبنان كان لمحاربة الاحتلال الاسرائيلي وهو ما انتفى الآن على أرض الواقع مضيفا أن الحزب أصبح يصدر مقاتليه كمرتزقة للقتال في بلدان عدة فهم قاتلوا الشعب السوري ويقاتلون الشعب اليمني.
وأردف عسيري أن الحرس الثوري الايراني يدفع بالشباب العربي اللبناني الى مقدمة الجبهات بينما يبقى هوه متفرجا بالخلف، مضيفا ان على كل الدول التي يستخدمهم الحرس الثوري مواطنيهم للقتال منع ذلك وأن يتقوا الله في الشباب اليمني على حد تعبيره.

عسيري لأخبار الآن: انزال المساعدات جوا إلى تعز هدفه تخفيف المعاناة

نشرت قوات التحالف صورا تُظهر عملية إنزال مواد إغاثية وطبية قامت بها في تعز التي تعاني منذ أشهر من حصار ميليشيات الحوثي وصالح.
العميد العسيري إن اسقاط المساعدات هدفه تخفيف المعاناة عن أهالي تعز ودعم جهود المستشفيات والمرافق الطبية بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

عسيري لأخبار الآن: التحالف العربي يطبق حظرا بحريا على اليمن

الولايات المتحدة أعلنت إن قواتها أوقفت شحنة سلاح قادمة من إيران إلى اليمن وهي دليل على مواصلة إيران دعمها لبعض الجماعات هناك.
في هذا الصدد قال عسيري إن منطقة القرن الأفريقي معروفة منذ سنوات وقبل عاصفة الحزم كانت تعرف كمنطقة تهريب مستمرة باتجاه اليمن، مردفا أن اليمن كان هدفا للسفن الايرانية لدعم عمليات حلفائها هناك. موضحا أن قيادة التحالف العربي تتعاون مع كل البحريات العسكرية النشطة في المنطقة القريبة من اليمن لكشف السفن المهربة للسلاح أو المخدرات او حتى البشر مضيفا أن رأس هذا التعاون توج بالخطوة الأمريكية الأخيرة. 

عسيري لأخبار الآن: التحالف يواصل دعم المقاومة جوياً

ميدانيا ذكرت المقاومة الشعبية في اليمن أن المسلحين الانقلابيين تراجعوا في مديريتي نهم وأرحب بمحافظة صنعاء، فيما شنت مقاتلات التحالف اكثر من 50 غارة على مواقع الميليشيات الانقلابية شرق صنعاء وفي أطراف محافظة مأرب، ومعسكرات للحوثيين في العاصمة وصعدة، العميد عسيري قال إن خطوة دعم قوات الشرعية على الأرض ستتواصل إلى تحرير كل اليمن وإعادة الشرعية إليها.