أخبار الآن | سوريا – (ناشطون – سمارت)

 

سَجل ناشطون سوريون ومراصدُ محلية عشرات الخروقات لوقف اطلاق النار المعلن عنه من قبل الأمم المتحدة  في مناطق متفرقة في شمال ووسط وجنوب البلاد.

فبحسب وكالة سمارت وناشطين محليين فقد سُجل أول خرق للهدنة في محافظة حمص، حيث استهدفت ميليشيات تابعة لقوات النظام بقذيفة هاون مدينة تلبيسة في الريف الشمالي من مواقعها في قرية النجمة، تلاها قصف بالرشاشات الثقيلة استهدف منطقة الحُولة.

اما الخرق الثاني فسُجل في درعا، حيث قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة بلدة اليادودة في ريف درعا من مواقعها في حاجز (المفطرة) وكتيبة المدفعية في البانوراما والتي استهدفت ايضا احياء درعا البلد .

و في اللاذقية استهدفت قوات النظام بالصواريخ عدّة قرى في جبل التركمان في الريف الشمالي من مواقعها في برج القصب وجبل زاهية. وفي حلب استَهدفت الرشاشات الثقيلة بلدة عندان في الريف الشمالي في حين يشهد الريف الغربي هدوءا حذرا .  

ورغم مطالبة الائتلاف بعدم تحييد مدينة داريا في ريف دمشق فقد استهدفت المدفعية المتمركزة في جبال الفرقة الرابعة المدينة في حين استمر القصف على منطقة المرج شرقا وحي جوبر في العاصمة .

وأطلـَق ناشطون سوريون حملة بعنوان الأسد يخرق الهدنة لتوثيق انتهاكات وخروقات قوات النظام لقرار وقف إطلاق النار الذي أقرته الولايات المتحدة وروسيا ودعمه مجلس الأمن الدولي.