أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

تضمنت فعاليات منتدى المرأة العالمي في دبي مبادرة "المهندس الصغير" وهي عبارة عن ورشة عمل بمثابة مساحة فريدة للابداع والابتكار من "اير باص".

صممت هذه المبادرة لتشكل مصدر الهام للطلاب في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتشجيعهم على متابعة مسيرتهم المهنية في مجال الفضاء، عن طريق غرس حب العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة في نفوس المواهب الواعدة. 

أقيمت ورشة العمل بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني، وتم تعريف الطالبات المشاركات خلالها بأهمية عمليات استكشاف الفضاء وأتيحت لهم الفرصة لتعلم كيفية اطلاق مسبار فضائي وآلية التواصل وارسال البيانات الى الأرض وسكانها، وقد نجحت المبادرة والتي أطلقتها إير باص في 2013 في استهداف 2500 طالب وطالبة حيث كان 50 بالمائة منهم من الفتيات.

اقرأ أيضاً: الملكة رانيا العبدالله: إن مكنتم امرأة مكنتم مجتمعا بأكمله

وفي هذا الصدد علقت جنى عبيد مسؤولة شؤون الاتصال والفعاليات ـ ايرباص الشرق الأوسط "لطالما دعمت شركة ايرباص التوازن بين الجنسين بما يسهم في تطوير الشركة الأمر الذي ينعكس إيجابا على العالم كله. ومن خلال جلساتنا التي تعقد في "منتدى المرأة العالمي" في دبي نود التأكيد للفتيات الشابات أن باستطاعتهن أن يكن رواد للفضاء في المستقبل. وأن من خلال اهتمامهن بمجال العلوم التكنولوجيا والرياضيات والهندسة سيستطعن تحقيق أي غاية يسعون الى تحقيقها".

اقرأ أيضاً: حمدان بن محمد يكرم لاغارد والملكة رانيا بوسام محمد بن راشد للمرأة