أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( (وكالات)

قصفت مدفعية القوات الشرعية اليمنية أمس، بشكل مكثف مواقع وتجمعات الانقلابيين في بن غيلان بالمحور الشمالي الشرقي للعاصمة صنعاء التي باتت في مرمى نيران قوات الشرعية.

وقال الناطق باسم المقاومة في محافظة صنعاء عبد الله الشندقي، إن الجيش يقف على بعد 10 كيلومترات من نقيل بن غيلان المطل على قاعدة الديلمي ومطار صنعاء. كما حررت قوات الجيش والمقاومة سلسلة جبل اتياس والجبل الأحمر بمحيط سوق صرواح بمحافظة مأرب.

وتصدت المقاومة لهجوم شنه المتمردون في مديرية يريم بمحافظة إب وتم قتل 10 من عناصر الميليشيات، بينما تكبدت الميليشيات في تعز خسائر فادحة وقتل وجرح منهم العشرات.

 أفادت مصادر ميدانية يمنية بمقتل 79 عنصرا من الميليشيات الانقلابية، اليوم الثلاثاء، بينهم قادة بارزون، وذلك نتيجة غارات ومواجهات عنيفة شهدتها عدة محافظات يمنية.

ففي محافظة الضالع أفادت مصادر محلية بأن المقاومة تصدت للميليشيات وأوقعت فيهم أكثر من 30 قتيلا وعشرات الجرحى خلال مواجهات بين مديريتي دمت ومريس.

وأكدت المصادر أن جثث الميليشيات مازالت ملقاة في مناطق المواجهات، فيما قتل ثلاثة من المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

وفي محافظة مأرب إلى الشرق من صنعاء، استعاد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الثلاثاء مواقع جبلية في مديرية صرواح.

وأوضح مصدر في المقاومة أن ذلك جرى بعد مواجهات عنيفة شاركت فيها طائرات التحالف التي شنت غارات مكثفة على مواقع الميليشيات، مشيرا إلى مقتل أكثر من عشرة من عناصر الميليشيات وجرح العشرات.

وفي محافظة إب بوسط اليمن، اندلعت الثلاثاء معارك ومواجهات عنيفة بين رجال المقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي الانقلابية وقوات صالح من جهة أخرى في قرية الدخلة بمنطقة كتاب بمديرية يريم، وذلك بعد هجوم لميليشيات الحوثي الانقلابية على منزل الزعيم القبلي في المنطقة عبدالله العزي المسلمي، وفقا للمصادر. وأشارت المصادر إلى سقوط 10 قتلى وعدد كبير من الجرحى من الميليشيات.