أخبار الان | دبي- الإمارات العربية المتحدة  (منى عواد)

انطلقت اليوم أعمال منتدى المرأة العالمي في دبي بحضور أكثر من ألفي مشارك، بينهم قادة وصناع قرار في القطاعين الحكومي والخاص في المنطقة العربية والعالم.

لــِنبتكرْ ، تحت هذا الشعارِ إنطلق  منتدى المرأةِ العالميُّ في دبي للمرة الأولى في مِنطقة الشرق الأوسط وشمالِ إفريقيا، بمشاركة أكثرَ من ألفين من صُنَّاع القرار على المستويين الإقليميِّ والدَّولي.

يهدِفُ المؤتمرُ إلى استكشافِ آفاقِ الحاضرِ والمستقبلِ وخلقِ شبكةٍ عالميةٍ قويةٍ قادرةٍ على تعزيز قدرةِ المرأةِ وتأثيرِها في العالم، وجعلِ الإماراتِ ضمن الدولِ الأكثرِ ابتكارًا على مستوى العالمِ خلالَ السنواتِ السبع المقبلة.

 الشيخ عبد الله بن زايد وزيرُ خارجيةِ دولة الإمارات ، حضر المنتدى وقال في كلمتِه إن الاماراتِ تشجعُ  جميعَ المبادراتِ للارتقاء بالمِنطقة..بينما قالتِ الملكةُ رانيا العبدالله إن على المرأةِ كسرَ القوالبِ النمطيةِ التي تَحُدُّ من طموحِها، موضحة دورَ التكنولوجيا في التغلب على تلك المُعَوِّقات.

وخلال المنتدى  كرم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليُ عهدِ دبي، الملكةَ رانيا العبدالله، وقلَّدها "وسامَ محمد بنِ راشد للمرأة"….كما كرَّم الشيخ حمدان، كريستين لاجارد، المديرةَ العامةَ لصُندوق النقدِ الدَّولي، فضلا عن نساءٍ أخريات، محاورُ المنتدى الخمسةُ وهي الإنجازُ والإبداعُ والعطاءُ والطاقةُ والاستدامةُ جاءت منسجمةً معَ ثقافة التحفيز والابتكارِ.

وتضمن برنامجُ المنتدى، مجموعةً من الجلسات النقاشيةِ التفاعليةِ والجلساتِ الرئيسةِ، إلى جانب مجموعةٍ كبيرةٍ من حَلَقَاتِ العملِ المتميزة، ويوفرُ منتدى المرأةِ حلولاً عمليةً واقتراحاتٍ تساعدُ المرأةَ على تخطي التحدياتِ والحواجزِ من أجل بلوغ آفاقٍ أوسعَ وفرصٍ أكبرَ من الإنجازات.