أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إن حزب الله وضع لبنان في مواجهة مع السعودية من خلال وقوفه ضد سياساتها في المنطقة وقتاله في سوريا والبحرين واليمن والعراق، بينما عبرت شخصيات فاعلة أخرى عن تأييدها السعودية ورفضها تغييب لبنان عن محيطه العربي.

لبنان بعد أيام من عاصفة حزم سعودية دبلوماسية قطعت الدعم الأمني والعسكري عن البلاد… آثار العاصفة مازلت حديث الحكومة والساسة هنا … كيف الحل وما العمل لإعادة المياه إلى مجاريها …

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع انتقد من جانبه بيان الحكومة الأخير حول علاقة لبنان بالسعودية، قائلا إنه لا يستجيب للأزمة ويتجاهل جوهر المشكلة، وهي أن حزب الله يخوض مواجهات في سوريا والعراق والبحرين واليمن، حسب تعبيره.

وكان بيان لمجلس الوزراء اللبناني قد أكد وقوف لبنان الدائم إلى جانب إخوانها العرب، وتمسكها بالإجماع العربي إزاء القضايا المشتركة، معلنا إدانته الشديدة ما تعرضت له السفارة السعودية في طهران.

من جهته أكد سفير المملكة العربية السعودية في لبنان، علي عسيري، أن بعض الأصوات التي تسعى للنيل من العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع لبنان مع المملكة، لا تعبر عن لبنان المنسجم مع محيطه موضحا أنه في حين حرصت المملكة على تقديم المساعدة إلى لبنان وأبنائه من كافة الطوائف والمناطق، سعت بعض الجهات إلى تفريق اللبنانيين.

وكان رئيس الحكومة الأسبق زعيم تيار المستقبل اللبناني، سعد الحريري قد دعا كل اللبنانيين للتوقيع على وثيقة للتضامن مع الإجماع العربي والوفاء للدول العربية، وعدّ الحريري هذه الوثيقة بمثابة مدخل نحو تصحيح دور لبنان وحماية انتمائه العربي، وقال إن لبنان "سيبقى وفيا لعروبته وأشقائه ولن يسمح بسقوطه في الهاوية الإيرانية.

ليبقى السؤال حول العلاقات الخليجية  العربية … ماذا بعد ؟