أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

 

تقدمت قوات الشرعية المسنودة بطائرات التحالف العربي نحو مديرية عبس آخر مديرية ساحلية في محافظة حجة باتجاه محافظة الحديدة، كما سيطرت على مواقع جديدة في الجوف، وواصلت تطهير ما تبقى من مواقع للانقلابيين في المدخل الشرقي لصنعاء، في حين شنت طائرات التحالف العربي، غارات على مواقع للمتمردين قرب السد في مديرية حيفان جنوب تعز بهدف قطع إمدادات الميليشيات، التي أقدمت بدورها على قطع الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي عدن وتعز، عبر تفجير عبارات تصريف المياه.

في حين كشف التحالف العربي أنه تم العثور على أجهزة اتصالات وتشفير بين مواد إغاثة متجهة إلى اليمن احتجزها التحالف في ميناء جازان (جنوب غرب) المملكة.

قصفت طائرات التحالف العربي معسكر النهدين القريب من القصر الرئاسي في العاصمة اليمنية صنعاء، الثلاثاء، كما استهدفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، مواقع لميليشيات الحوثيين و صالح، في جبل المرحة في محافظة عمران، شمالي اليمن.

وقال سكان إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة من الغارات على مواقع الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في جبل دامغ قرب مدينة عبس بمحافظة لحج، حيث دمرت موقعاً عسكرياً استحدثه الإنقلابيون ويحتوي على دبابات وعربات مدرعة وكميات كبيرة من الأسلحة في خطوة ممهدة لاقتحام مدينة عبس والتقدم صوب محافظة الحديدة التي يوجد بها ثاني أكبر موانئ البلاد.

وأوضحت أن القوات الشرعية تتقدم نحو المديرية التي تعتبر آخر مديرية ساحلية في محافظة حجة باتجاه محافظة الحديدة.

وحسب مصادر يمنية فإن قوات التحالف ترابط حالياً في الساحل القريب من مديرية عبس بعد أن سيطرت على كل الجزر الواقعة في البحر وتتأهب لمهاجمة ميناء اللحية أول موانئ محافظة الحديدة.

كذلك ذكرت مصادر أمنية يمنية، أن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية تقدموا في محافظة الجوف وسيطروا أمس على موقع الحمضة شمال معسكر الخنجر الاستراتيجي شمالي محافظة الجوف. وقام قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي بزيارة ميدانية إلى معسكر الخنجر، بعد أن استكملت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية السيطرة الكاملة عليه.

 ياسر اليافعي رئيس تحرير صحيفة يافع نيوز