أخبار الآن | لندن – بريطانيا (متابعات)

وخلال المؤتمر الذى يحضره عدد من زعماء العالم فى محاولة لجمع 9 مليارات دولار لإعمار سوريا ومعالجة أزمة اللاجئين التى تغطي أوروبا والشرق الأوسط، شاركت الباكستانية ملالا يوسف الناشطة فى مجال تعليم الإناث والحائزة على جائزة نوبل للسلام فى ندوة عن أهمية التعليم بمشاركة اللاجئة السورية "موزون الملهان" فى مركز "ندلاند" في وسط لندن.

وذلك خلال مؤتمر للمانحين بعنوان "دعم سوريا والمنطقة".

من جهة اخرى أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الخميس، أن التكثيف المفاجئ للقصف الجوي والنشاط العسكري في سوريا قوض محادثات السلام، داعياً الأطراف إلى العودة لطاولة التفاوض.

وذكر بان كي مون، في مؤتمر للمانحين في لندن، أنه "من المؤلم للغاية أن تتقوض الخطوات الأولى للمحادثات بسبب عدم وصول القدر الكافي من المساعدات الإنسانية، وبسبب تكثيف مفاجئ للقصف الجوي والأنشطة العسكرية داخل سوريا".

كما أضاف أنه يجب استغلال الأيام القادمة في محاولة العودة لطاولة التفاوض وليس تحقيق مزيد من المكاسب بساحة المعركة في سوريا.

من جهته، دعا رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إلى مواصلة العمل "رغم الصعوبات" للتوصل إلى حل سياسي في سوري.

وقال كاميرون غداة تعليق المحادثات بين أطراف النزاع السوري في جنيف: "لن نتمكن من بلوغ حل طويل المدى للأزمة في سوريا إلا مع انتقال سياسي. وعلينا مواصلة العمل في هذا الاتجاه رغم الصعوبات".