أخبار الآن | القنيطرة – سوريا – (خطاب النميري)

أعلنت كتائب المعارضة المسلحة من جبهة ثوار سوريا وجبهة أنصار الاسلام فجر اليوم الجمعه عن بدء معركة جديدة "نصرة ﻷطفال مضايا" والتي تهدف إلى تحرير نقاط استراتيجية جديدة في ريف القنيطرة الأوسط "تل كروم- بلدة جبا- تل بزاق- تل الشعار".

بدأ الثوار المعركة بتمهيد مدفعي استهدف نقاط تمركز قوات النظام واللجان الشعبية الموالية لها في بلدة "جبا" و"تل الشعار" و"الصمدانية الشرقية" و"مدينة البعث"، تلاها اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة والسلاح الخفيف بعد تسلل عناصر الكتائب لنقاط متقدمة لقوات النظام .

وقد صرّح القائد الميداني في جبهة ثوار سوريا، قائد اللواء الخامس مشاة "أبو طه" لأخبار الآن أن: "هدفنا من هذه المعركة دحر قوات النظام والسيطرة على ما تبقى من مدينة القنيطرة مع قوات النظام، وكسر طوقها المكوّن من تل كروم وتل بزاق وبلدة جبا ومدينة البعث والصمدانية الشرقية".

وأضاف: قمنا بمباغتة النظام بهجوم سريع على أماكن تمركز قواته في تل كروم من خلال التسلل فجراً إلى أقرب نقاط اشتباك مع قواته حيث قتل عدد من عناصر القوات خلال الاشتباكات معها في محيط تل كروم وبلدة جبا.

النظام يرد بقصف المدنيين

إثر ذلك، وعلى وقع الخسائر الأولية للنظام في المعركة الجديدة، قصف الطيران الحربي التابع له بلدة "مسحرة" بأربع غارات استهدفت ناحية "البحوث العلمية" وبلدة "نبع الصخر" المكتظة بالمدنيين، وقد اقتصرت الإصابات على المادية فقط دون تسجيل إصابات بشرية.

القنيطرة: كتائب المعارضة تعلن معركة "نصرة لأطفال مضايا" وتتقدم في بلدات مختلفة