أخبار الآن | تونس – تونس – (وكالات)

التقى رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد تنسيقية حزب الائتلاف الحاكم وقادة الرباعي الذي قاد الحوار الوطني لبحث الازمة الاجتماعية في البلاد، وذلك عشية جلسة مساءلة الحكومة امام البرلمان  

كما التقى الصيد بالهيئة التأسيسية لحزب نداء تونس. ياتي ذلك بعد الانشقاق الذي شهدته الحركة واعلان المنشقين تاسيس كتلة الحرة التي تضم النواب الاثنين والعشرين المنشقين عن الحزب، الامر الذي جعل من حركة النهضة الممثلة بتسعة وستين نائبا اكبر كتلة في البرلمان. 

عقد البرلمان التونسي اليوم الأربعاء، جلسة استماع إلى رئيس الحكومة الحبيب الصيد بخصوص الوضع العام في البلاد، ولا سيما حول ملفي التشغيل والتنمية في الجهات الداخلية.

وقال رئيس البرلمان محمد الناصر إن هذه الجلسة ستكون فرصة يقدم خلالها رئيس الحكومة الوثيقة التوجيهية للمخطط الخماسي للتنمية.

وستتطرق الجلسة التي من المنتظر أن يحضرها مختلف أعضاء فريقه الحكومي إلى الحلول التي أقرتها أو التي ستقرها الحكومة لإنهاء الاحتقان الاجتماعي وتكريس التنمية والتشغيل.

وفقد حزب «نداء تونس» أمس الأغلبية في البرلمان إثر استقالة 22 من نوابه من الحزب، فأصبحت حركة النهضة المتشددة، شريكته في الائتلاف الحكومي الرباعي، القوة الأولى في البرلمان.

على صعيد آخر عقد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان مساء أمس جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي. 

وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح إن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وتوسيع أطر التعاون بين الكويت وتونس بما يخدم مصالحهما المشتركة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.