أخبار الآن | اللاذقية – سوريا – (متابعات)

أحكم الجيش السوري الحر سيطرته على مناطق جديدة في جبل التركمان في ريف اللاذقية بعد أن استعاد عدداً من القرى في المنطقة.

 ناشطون سوريون أكدوا ان الثوار يتقدمون داخل قرية دو يركة بعد أن سيطروا على تلة النمر اثر اشتباكات عنيفة مع قوات النظام . وكان الثوار اطلقوا معركة "رص الصفوف"  تهدف الى استعادة المناطق التي خسروها في ريف اللاذقية، وقد سيطروا في هذه المعركة على قرى النعيمية و وادي شيخان والحور. 

واصلت المعارك وعمليات القصف الجوي والصاروخي على مختلف جبهات القتال في سوريا، أمس، فيما سيطر الجيش السوري الحر على قريتي دويركة وتلة النمر في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي بعد أن استعادت عدداً من القرى في المنطقة.

وذكرت مصادر  أن العشرات من قوات النظام قتلوا في الهجوم الذي استعادت فيه كتائب الثوار دويركة وتلة النمر، كما غنمت دبابة وكمية من الذخائر المختلفة، في حين تواصلت الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في قرية الغنيمية بجبل الأكراد. 

واستقدمت الفصائل المسلحة تعزيزات من ريفي إدلب وحماة لصد هجوم قوات النظام وإيقاف تقدمها في عدة مناطق من ريف اللاذقية.

وكان الثوار قد أكدوا في وقت سابق سيطرتهم على قرية الحور غرب مدينة سلمى وتلة ميرو في ريف اللاذقية الشمالي، ومواقع بجبل التركمان بعد معارك عنيفة مع قوات النظام المدعومة بالطيران.

وفي حلب، أعلن الثوار  قتل عناصر من قوات النظام وتدمير آليات تابعة لها بينها منصة صواريخ كورنيت بصاروخ تاو، وذلك خلال المعارك الدائرة في خان طومان بريف حلب الجنوبي، كما سقط جرحى بغارات روسية على قرية بزاعة بريف حلب الشرقي. 

هذا و قتل وجرح مدنيون بقصف من جيش النظام براجمات الصواريخ على مدينة ‫الباب بريف حلب الشرقي، ودارت اشتباكات بين الثوار، وقوات النظام على جبهة البريج شمالي حلب. 

وتعرضت مناطق في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، والتي يسيطر عليها داعش لقصف مكثف من قبل قوات النظام، ترافق مع تنفيذ طائرات حربية، يعتقد بأنها روسية عدة، غارات على مناطق في المدينة.