أخبار الآن | الجوف – اليمن – (وكالات)

قال عبد الله الأشرف، الناطق الرسمي باسم "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محافظة الجوف، شمالي البلاد، اليوم الخميس، إن مقاتلي "المقاومة" سيطروا على وادي "هراب" بالمحافظة بعد معارك مع المسلحين "الحوثيين".

وأوضح الأشرف أن "المقاومة الشعبية" سيطرت على "هراب" بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين الذين انسحبوا إلى مواقع أخرى في الجوف، وأشار الأشرف  إلى أن أكثر من 20 مسلحاً حوثياً قتلوا خلال الـ48 ساعة الماضية جراء المعارك في هراب وقربه، فيما قتل عنصر واحد "المقاومة الشعبية" وأصيب 3 آخرون بجروح. 

وأضاف أن "معارك ما تزال تدور حتى ظهر اليوم بين مسلحي المقاومة والمسلحين الحوثيين في مناطق الهضبة وسدباء والغيل في الجوف.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره الناطق من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من "الحوثيين" حول الموضوع.

من ناحية ثانية، شنت طائرات التحالف العربي سلسلة غارات على تجمعات الحوثيين وقوات صالح في محافظات صنعاء وتعز وصعدة والجوف.

واستهدف طيران التحالف أيضا مواقع عسكرية في الصباحة وعطان غربي صنعاء.

كما شن غارات استهدفت تجمعات للمتمردين في منطقة اليتمة في الجوف، ومنطقة الصيفي في صعدة، ومدينة المخا في محافظة تعز.

 كما صدت المقاومة الشعبية هجوماً للانقلابيين الحوثيين في منطقة جمك شمال محافظة الضالع، في وقت دارت معارك عنيفة بين الجانبين على الأطراف الجنوبية لمدينة دمت شمال الضالع.
بدورها، شنت طائرات التحالف غارات مكثفة على مواقع ميليشيات الانقلابيين في تعز أسفرت عن سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح، كذلك احتدمت المعارك بين الانقلابيين والمقاومة الشعبية في عدد من جبهات مدينة تعز.