أخبار الآن | ريف اللاذقية – سوريا (جمال الدين العبد الله)

تدخل بلدة "سلمى" في ريف اللاذقية هذه اللحظات في معركة مصيرية بين جيش النظام وميليشياته الطائفية تحت غطاء جوي ومدفعي روسي عنيف من جهة، والجيش الحر والفصائل الأخرى من جهة أخرى.

أخبار الآن التقت القائد العسكري "أبو عمر" أحد المرابطين على جبهات سلمى، يقول أن محاولات النظام والميليشيات الطائفية العراقية واللبنانية، وعلى مر أربع سنوات لاقتحامها قد باءت بالفشل، رغم قربها من مرصد انباتة وبارودا، وجبل دورين.

قتلى في صفوف النظام والميليشيات

تلقى النظام يوم أمس 11/ 1 ضربة كبيرة أثناء محاولاته التقدم وقتل عدد كبير من جنوده في محور "الجب الأحمر" الذي يصفونه "بمثلث برمودا" لكثرة القتلى والجرحى الذين فقدهم النظام خلال معاركهم فيه.

حول الكمين الذي وقعت فيه قوات النظام؛ يتحدث الناشط الميداني "أبو علي": "خلال الشهور الماضية نصبنا على محور الجب الأحمر العديد من الكمائن الناجحة بسبب التضاريس القاسية والجبلية لتلك المنطقة، حيث دخلت يوم أمس العديد من قوات النظام في حقل ألغام بعدما أضلوا طريقهم، ووقعوا فريسة سهلة لألغامنا التي حصدت أرواح مالا يقل عن 26 جندياً من قوات النظام وأعوانه".

طيران روسي مستمر .. وتقدم على محاور "سلمى"

ورغم الظروف الجوية الصعبة من أمطار وثلوج وموجات البرد والصقيع التي تمر فيها المنطقة؛ لم تتوقف غارات الطيران الحربي الروسي على قرى ريف اللاذقية المحررة. وقد ساهمت التغطية تلك في تقدم قوات النظام حتى الآن على محوري "حسيكو" وقلعة "كفر دلبة" في ظل أنباء عن صمود المقاتلين داخل بلدة سلمى دون تمكن وصول المؤازرات من الفصائل الأخرى حتى اللحظة.