أخبار الآن | بيروت – لبنان

قضى نحو 250 سورياً، غالبيتهم نساء وأطفال، ليلتهم في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت بعد أن وصلوها قادمين جواً من مطار دمشق بانتظار طائرتهم المتجهة إلى تركيا التي لم تصل.

ووصل المسافرون السوريون إلى مطار بيروت في السابعة ليل أمس، وما زالوا في المطار، ويقولون إن الأمن يمنعهم من المغادرة ودخول الأراضي اللبنانية.
من جهته، نفى الأمن العام اللبناني وصول الطائرة التي يملك المسافرون حجوزات عليها.

وقد وصلت طائرة ركاب سورية في الاولى والنصف من بعد ظهر اليوم الى المطار لنقل الركاب السوريين الى سوريا على ان تصل طائرة ثانية في الخامسة والثالثة في التاسعة مساء.

وفي السياق ذاته، تناقل عدد من الناشطين السوريين في تركيا، أنباء تفيد باحتجاز العشرات من المواطنين السوريين الذين وصلوا من مصر إلى اسطنبول جواً قبل منتصف الليل (موعد بدء تنفيذ قرار وجوب الحصول على فيزا 8/1).

وأكد الناشطون أن السلطات التركية بصدد ترحيلهم إلى مصر لعدم حصولهم على "فيزا"، في الوقت الذي من المتوقع فيه أن ترفض مصر دخول الكثيرين منهم لعدم امتلاكهم إقامة، ما يجعل السفر إلى السودان التي لا تطلب فيزا من السوريين، خيارهم الوحيد.

يذكر أن تركيا فرضت على السوريين الراغبين بالدخول إليها جواً أو بحراً، الحصول على "فيزا"، فيما أكدت أن لا حاجة لها بالنسبة للراغبين بالدخول إلى تركيا براً (من سوريا)، علماً أن المعابر البرية مغلقة.