أخبار الآن | غازي عنتاب –  تركيا (خاص)

كشف المؤتمر الصحفي لوالي مدينة "غازي عنتاب التركية" الذي عقد مساء اليوم تفاصيل القبض على منفّذي اغتيال الصحفي "ناجي الجرف".

وفي التفاصيل أن السلطات التركية ألقت القبض على شخصين من منفذي العملية، وذكر الوالي أن السلطات التركية وخلال لجنة تحقيقات مكثّفة كشفت أن السلطات استطاعت تعقب المنفّذيِن بعد عملية الاغتيال حيث استقلا سيارة أجرة وجلسا في أحد المقاهي قبل أن يغادرا المقهى نحو البيت، وهناك ألقت السلطات التركية القبض عليهما حيث وجد بحوزتهما مسدس عيار "9 مم" وأربعة أحزمة ناسفة وبعض الأسلحة الأخرى.

وقد أصدرت والي "غازي عنتاب" الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت تركيا، بيانا بخصوص ملابسات الحادثة، وقد جاء فيه في التفاصيل، أنه نتيجة للعمل المكثف لوحدات الأمن في المدينة، تم اكتشاف أن من قاما بهذا الفعل هما شخصان، وذلك من خلال تحليل 337 تسجيل من كاميرات المراقبة على الطريق الذي سلكه المشتبهان بهما، واللذان قاما بتغيير ملابسهما لاحقا إلى أن خرجا عن مدى تغطية كاميرات المراقبة.

وعن طريق أجهزة تحديد المواقع الموصولة على سيارات الأجرة في المدينة، تم تحديد سيارات الأجرة التي مرت من النقطة التي اختفى فيها المشتبهان بهما عن الكاميرات في ذلك الوقت.

وتم التعرف إلى السيارة التي أقلتهما من منطقة "الشهيد كامل- حي انجيليبنار- جادة نائل بيلان" إلى منطقة "شاهين بيه- حي أونور".

وتم العثور على الملابس التي خلعاها بينما كانا يهربان، بالإضافة إلى أربعة أجهزة تفجير أحدها مع مؤقت زمني، ومسدس عيار 9 ملم مجهول المصدر، كاتم صوت واحد، ثلاثة أجهزة مؤقت زمني، 15 رصاصة من عيار 9 ملم، 5 صواعق، ومخزن سلاح واحد.

وقد تم إرفاق مقطع فيديو قصير مدته أربع ثوان فقط يوضح اقتياد البوليس التركي لأحد المنفّذين لعملية الاغتيال.