أخبار الآن | ريف – دمشق – (جواد العربيني)

استهدفت طائرات النظام الحربية مدينة دوما بريف دمشق بست غارات جوية أسفرت عن مقتل خمسة اشخاص واصابة العشرات وفق ما أورده مراسل أخبار الآن  

واشار مراسلنا الى ان النظام استخدم قنابل فوسفورية ما تسبب باندلاع حرائق بالعديد من المحال التجارية ومنازل المدنيين وتأتي تلك العمليات في ظل تصعيد النظام من عملياته العسكرية في حي جوبر الذي تم استهدافه اليوم بقنابل تحوي غازات سامة.

وفي وقت سابق،  دارت معارك عنيفة اليوم بين الثوار وقوات النظام على أطراف حي جوبر في دمشق،في محاولة من النظام إقتحام الحي، وتزامنت المعارك مع قصف عنيف من قبل النظام على الحي والأحياء المجاورة، بغاز الكلور السام والبراميل المتفجرة. 

وتمكن الثوار من إسقاط طائرة حربية للنظام من طراز ميغ في سماء حي جوبر، وطال القصف مدينة دوما في ريف دمشق، ما أسفر عن سقوط ستة قتلى على الأقل، وعدد من الجرحى. ودمار كبير في المباني. 

 يأتي هذا ضمن حملة شرسة تقوم بها قوات النظام السوري على حي جوبر بدأت بحشد هائل للقوات على أطراف الحي، ثم البدء بالقصف الهستيري بصواريخ الأرض-أرض والصواريخ من طراز فيل في الساعة 5:30 صباحاً بالتزامن مع أكثر من 10 غارات قام بها طيران الميغ على الحي. 

كما قامت قوات النظام بقصف الحي ومدينة زملكا بغاز الكلور السام موقعة إصابات عديدة في صفوف المدنيين.
فيما لا تزال الإشتباكات والقصف الهستيري مستمرة حتى اللحظة وأنباء مؤكدة عن سقوط طائرة كانت تقصف الحي، يذكر أن الثوار أحرزوا تقدماً واسعاً في الحي بعد سيطرتهم على نقاط جديدة كانت مع قوات النظام.