أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (أ ف ب)  

اعتقلت الشرطة البلجيكية خمسة مشتبه بهم بينهم شقيقان، في سلسة مداهمات جرت منذ مساء الاحد في بروكسل في إطار التحقيقات الجارية حول هجمات باريس الدامية الشهر الماضي، بحسب ما أعلنت النيابة العامة الفدرالية في بيان الاثنين.              

وقال مكتب المدعي الفدرالي في البيان إن الشرطة اعتقلت شقيقين وشخصا ثالثا خلال عملية دعم في وسط بروكسل مساء الأحد، فيما أوقف شخصان آخران خلال عملية دهم منفصلة الاثنين في إحدى الضواحي.

وأوضح ان النيابة الفدرالية ستنشر بيانا صباح اليوم الاثنين لتقدم تفاصيل اضافية. وجرت العملية فى حى دانسير بين منطقة مولنبيك سان جان التى تضم عددا كبيرا من المهاجرين بين سكانها، ووسط المدينة كما ذكرت وسائل الاعلام المحلية، وقد استغرقت حوالى خمس ساعات وقال المتحدث باسم النيابة ان عناصر من القوات الخاصة فى الشرطة البلجيكية نشروا خلال العملية، ولم تجر اى عملية اخرى فى العاصمة البلجيكية. 

هذا و تواصل الشرطة البلجيكية البحث عن الفرنسي صلاح عبد السلام (26 عاما) الذي يعد مشتبها به أساسيا في اعتداءات باريس وعاد إلى بروكسل غداة الهجمات. وهو مختف منذ ذلك الحين. وقد صدرت مذكرة توقيف دولية بحق هذا الشاب الذي كان يقيم في حي مولنبيك.

وأكد التلفزيون البلجيكي أن صلاح عبد السلام تمكن من الإفلات من الطوق الأمني الذي فرضته الشرطة على مولنبيك. وأضافت أن الفرضية المرجحة هي أن شركاء له قاموا بتهريبه.

وكان مصدر قريب من التحقيق صرح الأحد أن صلاح عبد السلام تمكن من عبور ثلاثة حواجز للشرطة في فرنسا قبل أن يفر إلى بلجيكا.