أخبار الآن | الحسكة –  سوريا ( سعيد غزول)

أفاد الناشط الإعلامي "أبو جاد الحسكاوي" لـ أخبار الأن، أن "وحدات حماية الشعب" الكردية اعتقلت مساء الخميس، مجموعة من عناصرها اشتركوا في تنفيذ تفجيرات بلدة "تل تمر" عُرف منهم: "محمد فرحان السيدو، وصالح السيدو"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان عشرات الأشخاص من المدنيين ونحو "40" من عناصر تابعين لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية قضوا، كما جرح نحو "170" آخرين في الحادي عشر من الشهر الحالي، جراء ثلاثة انفجارات هزّت أحياء بلدة "تل تمر" كبرى بلدات منطقة الخابور الآشورية في ريف الحسكة، وتبناها تنظيم "داعش".

منشورات جنوب الحسكة تتوعد داعش

ألقت طائرات تابعة للتحالف الدولي يوم الجمعة، منشورات ورقية فوق مدينة "الشدادي" أكبر معاقل تنظيم داعش في ريف الحسكة وقرى أخرى في محيطها، توعدت فيها بالقضاء على التنظيم وطرده من المنطقة قريباً، في ظل معلومات تُفيد بالتحضير لمعركة قريبة في "الشدادي".

الناشط الإعلامي "أبو جاد الحسكاوي" أفاد لـ أخبار الأن، أن اجتماعاً عُقد الخميس في المركز الثقافي بمدينة الحسكة، جمع اللواء "محمد خضور" والعميد "عصام زهر الدين" ومسؤوليين أمنيين، مع قيادات ميليشيا "الدفاع الوطني" وبعض الشخصيات بمحافظة الحسكة، وذلك تزامناً مع تصريحات أمريكية بتقديم السلاح لـ"الوحدات الكردية" ومجموعات عربية بهدف معركة مرتقبة في الحسكة.

من جانبه، قال المتحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية" وقائد "لواء السلاجقة" العقيد "طلال سلو"، أن شحنة من "الذخائر" وصلت دون أي قطعة سلاح، واصفاً إياها بـ"الخجولة"، وأنها لا يمكن أن تستمر لأيام قليلة في أي معركة مع داعش.

وأضاف "سلو" أن "قوات سوريا الديمقراطية" تقوم بتحصين مواقعها في المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً بالريف الجنوبي، منوهاً أن هدفها من المعركة القادمة هو تحرير ريف الحسكة الجنوبي بشكل كامل، وأن العملية العسكرية ستبدأ قريباً.

اعتقالات في الحسكة على خلفية تفجير "تل تمر" .. ومنشورات للتحالف تتوعد داعش

"الوحدات الكردية" تمنع احتفالية "يوم العلم الكردي"

في سياق آخر، وعلى خلفية احتفالية "يوم العلم الكردي"، شنت "وحدات حماية الشعب" الكردية يوم الخميس، حملة دهم واعتقال في بلدة "معبدة" شمال شرقي محافظة الحسكة، طالت عدداً من الشبان كانوا حاضرين ضمن الاحتفالية.

عضو اللجنة المركزية لـلحزب الديمقراطي الكردستاني "عمر كوجري"، أفاد لـ أخبار الآن بأن عناصر "الوحدات الكردية" داهمت بلدة "معبدة" وقرى أخرى، واعتقلوا عدداً من المدنيين عرف منهم: "خليل أوسي أبو دلو، شيخموس تيجو، مصطفى حمو، جلود ابراهيم، شفيق محي الدين"، بينهم أعضاء لجنة تنظيم احتفالية "رفع العلم الكردي".

وأضاف بأن ثلاث سيارات إطفاء تابعة لـ"قوات الأسايش"، اقتحمت مراسم الاحتفالية وقامت بفتح الماء ورش "العلم" وجموع المحتفلين وتفريقهم ومصادرة "العلم"، مشيراً أن "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" لا يعترف بـ"العلم الكردي" كعلم لكل "الكورد"، ويعتبره العلم الخاص لـ"الحزب الديمقراطي الكردستاني".

وقال "كوجري": سابقاً كان عناصر "مخابرات النظام السوري" يهاجمون القرى الكردية أثناء احتفالها بـ"عيد النوروز"، وينزعون "العلم الكردي" حتى من على معاصم وأعناق الأطفال، دون إهانة "العلم"، متسائلاً عن "الأكراد" الذين يهينون "العلم الكردستاني" لأي جهةٍ يعملون، وفقاً لقوله.

اعتقالات في الحسكة على خلفية تفجير "تل تمر" .. ومنشورات للتحالف تتوعد داعش