أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

وجد عشرات المواطنين السويديين رسائل مفاجئة في صناديق بريدهم صباح الخميس الفارط، كتب عليها عبارات تهديدية، احتوت ثلاثة خيارات تراوحت ما بين إعلان الإسلام أو دفع الجزية أو قطع الرأس، اضافة  إلى شعار تنظيم  (داعش) 

بحسب التلفزيون السويدي الرسمي SVT، فان الرسائل وزعت بطريقة جد منظمة ومدروسة، على عدّة مدن في نفس الوقت، الشيء الذي دفع الشرطة السويدية الى أخذ التهديدات على محمل الجد بحسب التلفزيون السويدي الرسمي SVT.

شاهد أيضا: "عرافة أوروبية" تنبأت بداعش.. وقيام الخلافة في روما سنة 2043!

صورة مؤثرة.. فتحت أبواب الرزق أمام لاجئ سوري!

الموت سيطال الجميع
الرسائل كتبت  مكتوبة باللغة السويدية وموقعة باسم التنظيم، تخيّر الأشخاص المتلقين ما بين اعتناق الدين الإسلامي أو دفع الجزية وإلا سيكون القتل بقطع الرأس هو مصيرهم أو ربما تفجير منازلهم فوق رؤوس ساكنيها بعد مهلة حددها المرسل بثلاثة أيام من تاريخ الإرسال.

عبر هذه الرسالة.. داعش تخير السويديين بين الاسلام أو قطع الرأس!
 

ما الذي تخطط له "سيدة الارهاب" الداعشية؟

كيف ردت الشرطة؟ 
بعد تلقي الشرطة السويدية عدّة بلاغات من مناطق مختلفة في السويد، تشير إلى استلام رسائل مشابهة تحمل توقيع "داعش" خاصة في مدن "رونبي، سيغتونا، فستروس" والعاصمة ستوكهولم.

صرح إيميل أندرسون قائد الشرطة في مدينة سغتونا لوكالة الأنباء الرسمية السويدية أنهم لم يتأكدوا بعد ما إذا كان هناك تهديد حقيقي لمتلقّي الرسائل، لكن الشرطة اعتبرت التهديدات جدّية وشاركت في التحقيقات مع جهاز المخابرات السويدية "سابو" بهدف إجراء تقييم شامل.