أخبار الآن | حلب – سوريا (مراد الشواخ)

برعاية جمعية "قناة إنسان" الخيرية أقيم في مدينة حلب أول حفل زفاف جماعي منذ بدء الثورة السورية على أنغام القدود الحلبية والأهازيج الثورية التي كنا نسمعها في المظاهرات السلمية، وقد ضم الحفل الكثير من الناشطين والثوار والممرضين وعناصر من الجيش الحر بحضور العديد من الفعاليات الإعلامية والإنسانية والثورية في المدينة.

وقد كان الحفل مقدراً لخمسين عريساً ثائراً لكن اثنان من العرسان استشهدوا في فترة التحضير للحفل وهما "يوسف قشقش" و"صالح سندة" القائد العسكري في جيش الإسلام اللذان كانت صورهم حاضرة على كراسيهم الفارغة.

وقال "وائل عادل" المنسق العام للحفل لأخبار الآن: "هذا المشروع "العرس الجماعي" هو الأول على الإطلاق في مدينة حلب وهو جزء من عدّة مشاريع تقوم بها قناة الإنسان التي رصدت لها مليون دولار لعدّة محافظات سورية وهناك 50 عريسا، وكما تلاحظون هناك كرسيين فارغين وضعنا عليهما صورة الشهيدين اللذان كانا معنا منذ بداية التحضير لـ "العرس الجماعي".

"صفوان بدوي" أحد العرسان المشاركين في العرس الجماعي يقول لأخبار الآن: "نحن متواجدون الآن داخل أوّل عرسٍ جماعي تمّ تنظيمه في مدينة حلب وهي بادرة جيدة أن يتمّ جمع 50 عريسا في هذه الظروف الراهنة وبالذّات ما تتعرض له المدينة من قصف واستهداف لكل نواحي الحياة من قِبَل الطيران الروسي".

جدير بالذكر أن مدينة حلب الواقعة في الشمال السوري مصنفة كأخطر مدينة في العالم بحسب "اليونيسيف" وتتعرض لقصف يومي من الطيران الروسي والسوري.