أخبار الآن | ريف حلب – سوريا (مراد الشواخ)

تمكنت "الجبهة الشامية" من السيطرة على قرية "الحمزات" بعد هجوم واسع شنه مقاتلو القوة المركزية للجبهة بغية الوصول لقرية "كفرة" شرق مدينة اعزاز في الريف الشمالي.

وقد شن مقاتلو الجيش الحر في "غرفة عمليات مارع" هجوماً للمرة الثالثة بهدف استرجاع قرية "كفرة" واستطاعوا نقل الاشتباكات لداخلها وأوقعوا عدداً من عناصر داعش قتلى وجرحى قبل أن يستهدف داعش مباني الثوار بسيارة مفخخة يقودها انتحاري.

وقد أسفرت المعارك عن استشهاد قائد القوة المركزية للجبهة الشامية الرائد المنشق عن جيش النظام "رائد خير الله" وإصابة عدد من مقاتلي الجبهة الشامية.

وفي حلب المدينة، وقع عدد من القتلى في صفوف النظام في جبهة "اللواء 80" نتيجة استهدافهم بالخطأ ببرميل متفجر من الطيران المروحي التابع للنظام، وقد استهدفت المروحيات أحياء "الجزماتي" و"كرم الطراب" و"طريق الباب" و"بني زيد" بالبراميل  المتفجرة مما تسبب بوقوع عشرة شهداء وإصابة خمسة عشر مدنياً.

وكانت الطائرات الحربية الروسية قد أغارت مساءً على أحياء "الشعار" و"الصالحين" و"قاضي عسكر".

وفي الريف الجنوبي ما زال الطيران الحربي الروسي يستهدف مناطق سيطرة الثوار وسط معارك كر وفر تجري في محيط بلدتي "العيس والحاضر" وتلال "البكارة والبنجيرة" الاستراتيجيتين. فيما نعت وسائل إعلامية موالية للنظام مقتل ثلاثة ضباط إيرانيين في معارك الريف الجنوبي لحلب هم "سيد يحيى براتي" و"سجاد مرادي" و"مرتضى زارع".

كما تمكن الجيش الحر من تدمير جرافة عسكرية لقوات النظام على تلة "البنجيرة" بصارخ تاو مضاد للدروع.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها النظام أحياء حلب بالبراميل المتفجرة منذ تدخل الطيران الروسي في سوريا.