أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مُهند حزيّن)

كشف الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي أن ولي العهد السعودي الامير محمد بن نايف حث ممثلي الفصائل المسلحة على الصمود وأكد لهم على هامش اجتماع المعارضة السورية في الرياض الدعمَ المطلق وبلا حدود للشعب السوري، وخلال لقائه مع الزميل هاني الملاذي ضمن برنامج جلسة حرة نقل خاشقجي مانسب لولي العهد السعودي من أنه إذا فشل المجتمع الدولي في حل سلمي للأزمة السورية فإن المملكة لن تتخلى عن سوريا.  

 وانطلقت في العاصمة السعودية اجتماعات المعارضة السورية السياسية والعسكرية بهدف التوصل إلى موقف موحد، بحضور وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

ويسعى المشاركون إلى التوافق حول مبادئ الحل السياسي، وتشكيلِ وفد للمشاركة في مفاوضات محتملة مع النظام ترغب الدول الكبرى بعقدها بينهما بحلول الأول من يناير.

ومن المقرر أن تعقد المفاوضات بين المعارضة والحكومة في فيينا، في الأول من يناير المقبل، بموجب اتفاق توصلت إليه قوى عالمية وإقليمية قبل شهر.

ويشهد الاجتماع مشاركة واسعة للمعارضة السورية بمختلف مكوناتها من داخل سوريا وخارجها، ومن بين المشاركين جيش الإسلام وأحرار الشام، فضلا عن أكثر من 10 جماعات معارضة تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر.