أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ظهرت يوم الأحد عدة أنباء تؤكد اصابة الجنرال الايراني قاسم سليماني في اشتباكات وقعت في سوريا، وتعددت السيناريوهات حول اصابة سليماني. 

المعارضة الايرانية – جروح خطيرة في الرأس: 

اذ أكد المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، ويوصف بالمعارضة الايرانية في المنفى أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني "قاسم سليماني" أصيب بجروح خطرة في رأسه وليست طفيفة أثناء اشتباكات حصلت في سوريا. 
وأضاف المجلس في بيان له، أن سليماني أصيب في رأسه بسبب شظايا قذيفة قبل أسبوعين في حلب، وأكد أن الجيش السوري الحر استهدف سيارة سليماني، وأنه تم نقل سليماني الى مشفى بقية الله التابع للحرس الثوري الايراني في طهران، وحتى اليوم أجرى عمليتين جراحيتين على الأقل، وأن حالته حرجة جداً. 

اقرأ أيضاً: أنباء عن إصابة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بمعارك حلب

مصادر سورية- جروح طفيفة: 

أما وكالة فرانس برس، نقلت عن مصادر سورية أن سليماني أصيب بجروح طفيفة خلال اشتباكات شمال سوريا.

نشطاء المعارضة السورية- جروح طفيفة في ريف حلب الجنوبي:

نشطاء المعارضة السورية أكدوا أن سليماني أصيب بجروح طفيفة خلال معارك في جبهة بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي. 
اقرأ أيضاً: من هو الجنرال قاسم سليماني؟

الحرس الثوري الايراني – اللواء سليماني بكامل صحته ولا يعاني أي اصابات: 

وكشف المتحدث باسم الحرس الثوري الايراني، العميد رمضان شريف، أن كل ما يتحدث عنه الاعلام هو غير صحيح وأن قائد فيلق القدس اللواء سليماني بكامل صحته ويواصل عمله ومساعيه بنشاط لمساعدة المقاومة الاسلامية في سوريا والعراق في مواجهتها للاجماعات الارهابية والتكفيرية. 
وأضاف العميد رمضان شريف أن الفشل هو مصيثر الضجة الاعلامية، وأن الشائعات تهدف الى تضليل الرأي العام والتأثير على معنويات أبطال المقاومة الاسلامية. 

اقرأ أيضاً: صور نادرة للجنرال قاسم سليماني في سوريا والعراق