أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات)

احتدمت المعارك بين القوات الشرعية من جهة، والمتمردين الحوثيين وميليشيات صالح على الجبهة الغربية لمدنية تعز جنوبي اليمن، السبت. و تركزت الاشتباكات في حي البعرارة والحصب غربي مدينة تعز، إثر هجوم رجال المقاومة على مناطق تمركـُز المتمردين بهدف تحرير الجبهة الغربية.

أدى القصف العشوائي لميليشيات الحوثي وصالح على حي سكني بالقرب من خزان مياه في حي الضبوعة بتعز إلى مقتل طفلتين وجرح 18 آخرين من المدنيين.

وفي وقت سابق السبت، أعلن المجلس العسكري بمحافظة تعز عن بدء معركة تحرير المحور الغربي لمدينة تعز، بإشراف العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري، وبقيادة عبده حمود الصغير القائد العسكري للمحور الغربي.

وأعلن قائد المقاومة الشعبية في تعز، حمود سعيد المخلافي، انطلاق عملية تحرير الجبهة الغربية لمدينة تعز من ميليشيات الحوثي وصالح، وقال المخلافي إن المقاومة ستطهر الجبهة الغربية، وقد تمكنت من السيطرة على العديد من التباب وأبرزها تبة قاسم الاستراتيجية في منطقة البعرارة.

وأضاف المخلافي أن العملية ستشمل تحرير المناطق الغربية كاملة والاتجاه لاستكمال تحرير المدخل الشرقي لفك الحصار عن مدينة تعز.

بالمقابل تكبد المتمردون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جراء مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهتين الشرقية والغربية لمدينة تعز إضافة إلى جبهتي الضباب والمسراخ. التحالف من جهته أعلن أيضاً عن قصف قاربي صيد كانا يقلان سلاحاً وذخيرة للمتمردين.