أخبار الآن | مأرب – اليمن – (وكالات)

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح، خلال تفقده مديريات محافظة مأرب الأحد، على أن عودة الحكومة باتت وشيكة إلى تعز، التي تشهد استمرارا للعمليات الرامية لدحر ميليشيات الحوثي وصالح.

وقال بحاح، في كلمة بمقر محافظة مأرب، "إن تواجد الحكومة في مأرب يأتي في إطار عودة الحكومة بكامل أعضائها إلى كافة المحافظات المحررة وقريبا ستعود الى تعز وصنعاء لممارسة مهامها"، بعد طرد المتمردين.

 وأضاف أن "الحكومة ما زلت تنشد السلام وتسعى إلى تحرير كافة المدن والمحافظات، وأن هذه الحرب التي تخوضها قوات الجيش والمقاومة ضد الانقلابيين جاءت من أجل احلال الأمن والاستقرار والسلام لأبناء الشعب اليمني".

أيضا: مصرع 17 مقاتلًا من طالبان شمال أفغانستان

وتسعى القوات الشرعية والمقاومة، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، بعد أن نجحت في تحرير محافظة عدن وباقي المحافظات الجنوبية، إلى طرد المتمردين من المناطق المتبقية، حيث تخوض مواجهات في تعز ومحافظات أخرى.

وقال بحاح، الذي تتخذ حكومته من عدن مقرا لها بعد أن أعلنتها عاصمة مؤقتة، إن المواجهات جاءت "بعد أن انقلبت المليشيا على الشرعية الدستورية وسيطرت على مؤسسات الدولة وشنت عملياتها العسكرية بطريقة همجية ضد المدنيين..".

وفي وقت كان نائب الرئيس اليمني يتفقد مديريات محافظة مأرب ويثمن "الدور الإيجابي والفاعل التي تقوم به دول التحالف العربي"، كثفت القوات الموالية للشرعية من عملياتها في محافظة تعز وسط غطاء جوي من الطائرات الحربية.