أخبار الآن | ريف حلب – سوريا (مراد الشواخ)

نصب الثوار كميناً لمجموعة عناصر من حزب الله اللبناني حاولوا التسلل باتجاه نقاط الثوار في بلدة "خلصة" في الريف الجنوبي لمحافظة حلب، حيث ظن العناصر أنهم غير مكشوفين لنقاط للثوار كما دمر الثوار دبابة وعربة BMP على جبهة "العيس".

وقد أكد "زكريا الإبراهيم" و"أحمد العفش" وهما ناشطان إعلاميان في الريف الجنوبي أن عدد قتلى حزب الله اللبناني وحده في الريف الجنوبي تجاوز الـ 50 قتيلاً خلال الأيام الماضية القليلة.

وقد استطاع الجيش الحر من فيلق الشام إسقاط طائرة استطلاع روسية، بينما دمر الثوار سيارة "بيك أب" محمل بعناصر لمليشيا حزب الله ضلّت الطريق وتوجهت لمناطق سيطرة الثوار واشتبكت مع عناصر من الجيش الحر قبل استهدافهم بقذيفة RPG وقتل 7 عناصر.

وقد قال "أبو عمر القبلي" القيادي الميداني في الجيش الحر لأخبار الآن: "لم نعد نرى مقاتلين سوريين يقاتلوننا، كل الجثث التي رأيناها كانت لمقاتلين عراقيين ولبنانيين وأفغان ولم نسمع عبر أجهزة التنصت على اتصالات قوات النظام أي حديث باللهجات السورية نهائياً منذ عشرة أيام. من يقاتلنا ومن يقود المعارك ليس سوريا ومن يقصفنا بالطيران الحربي والصواريخ بعيدة المدى روسي".

ويضيف "القبلي" في حديثه: "إن هذا النظام يثبت عدم شرعيته يوماً بعد يوم بعد جلبه للمحتلين الروس والإيرانيين والعراقيين والأفغان الشيعة ليقتسموا هذا البلد دون أي اعتبار لمسألة السيادة الوطنية التي يتبجح بها رأس النظام "بشار الأسد" في كل خطاباته".

وقد قصفت المنصات الروسية أمس بلدة "أورم الكبرى" بصواريخ بعيدة المدى في ريف حلب الغربي دون وقوع إصابات بينما غارت المقاتلات الجوية الروسية على مواقع مدنية في بلدة "كفر حمرة" في الريف الشمالي لحلب مما أدى لإصابة شخصين وأضرار مادية كبيرة في المنازل في ظل القصف المدفعي من قوات النظام على بلدات حريتان وعندان في الريف الشمالي أيضاً.

وقد استهدف الطيران المروحي التابع للنظام السوري قرية "الكسيبية" في ريف حلب الجنوبي بالبراميل المتفجرة صباح اليوم.