أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تمكن الجيش العراقي في الرمادي وصلاح الدين من قتل 5 أفراد من داعش وتدمير عشرات العبوات الناسفة، خلال هجمات استهدفت مواضعهم الدفاعية، بحسب ماذكر قائد في الشرطة الاتحادية.

وأوضح القائد أن كتيبة معالجة المتفجرات، تمكنت من تفكيك وتدمير عشرات العبوات الناسفة التي زرعها داعش قبل فراره، في حين عثرت قوة من الشرطة على ورشة للمتفجرات في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين.

وكانت الشرطة الاتحادية قد قتلت أمس 25 مسلحا من التنظيم، ودمرت ست آليات عسكرية تابعة له، واستولت على كمية من الاسلحة في منطقة الصينية في قضاء بيجي.

وقال قائد الشرطة في المنطقة الفريق رائد جودت في بيان أصدره الأحد، إن القوات الأمن قتلت انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا، ودمرت ثلاث سيارات تحمل مدافع رشاشة شرقي الرمادي.

وفي شمال بغداد، استهدف مهاجم انتحاري نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في منطقة الطارمية، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الشرطة وإصابة 10 آخرين بجروح.

وأصيب أربعة أشخاص بجروح جراء انفجار قنبلتين صوتيتين في سوق شعبية في مدينة الصدر شرق بغداد.

في سياق متصل، أفاد وفد من الكونغرس الأمريكي يزور إقليم كردستان بشمال العراق، أنه قدم مشروع قانون لوصف جرائم داعش بحق المسيحيين والإيزيديين العراقيين على أنها جرائم إبادة جماعية.

وجاءت هذه التصريحات في بيان صدر الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني عن حكومة إقليم كردستان بشمال العراق.

وقالت في بيانها إن الوفد برئاسة عضوي مجلس الشيوخ الأمريكي دانا روهربيغار وستيف كينغ، التقى مساء السبت في عاصمة الإقليم، "أربيل"، مع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

وأشارت حكومة الإقليم إلى أن نيجيرفان بارزاني أثنى خلال اللقاء على مسودة مشروع القانون الخاص بتعريف الكوارث التي حلت بالإيزيديين والمسيحيين، مؤكدا على أن هذه الخطوة هي إحدى المطالب الرئيسة لحكومة الإقليم.